2024-10-23 - الأربعاء
00:00:00

محليات

مئات الأردنيين يخسرون أموالهم بمنصات تداول وهمية.. وهذه قصتها!!

{clean_title}
صوت عمان :  



أسيل البني 

أثارت منصة تعمل في مجال التسويق و التداول قلقاً واسعاً بين مستخدميها بعد إغلاقها المفاجئ دون أي إشعار مسبق، مما أدى إلى فقدان المستخدمين لأموالهم وعدم قدرتهم على استرداد أي من العوائد الموعودة وعدم قدرتهم للوصول لأصحاب المنصة.

وأشار أحد المتضررين لـ"صوت عمان" بأن المنصة تعتمد على نظام تنفيذ المهام بالإضافة إلى التداول، حيث يُطلب من المشتركين تصوير أمور معينة، وتسجيل الإعجاب بمقاطع فيديو معينة وإرسال لقطات شاشة كدليل على إنجاز هذه المهام. 

وأضاف: "تُروّج المنصة للاشتراك في فئات VIP، وهي VIB-1، VIB-2، وVIB-3، بحيث تختلف العوائد بناءً على قيمة الاشتراكات، حيث يُفترض أن يحصل المشترك عند الاشتراك بمبلغ 400 دينار على عوائد تصل إلى 99 دينارًا أسبوعيًا، بينما الاشتراك بمبلغ 168 دينارًا يوفر عوائد تبلغ حوالي 32 دينارًا أسبوعيًا".

وتابع: "قمت بدفع 700 دينار ولم أستلم سوى 200 دينار فقط من العوائد الموعودة" لافتاً إلى أن هنالك أشخاص آخرين لديهم مبالغ كبيرة بالمنصة، حيث خسر أحدهم 400 دينار للاشتراك بينما فقد آخر 500 دينار وتصل الخسائر إلى الآف الدنانير. 

وبين أن المنصة أغلقت دون سابق إنذار، ولم يتمكن أي من المستخدمين من استلام أموالهم المتبقية لغاية الآن، مما زاد من الشكوك حولها.

وكانت حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام في وقت سابق من العام الحالي الأردنيين من التداول أو العمل بمنصات وهمية.