2024-09-16 - الإثنين
00:00:00

قطاع التأمين

شركة تأمين تتعرض لصدمة ورئيس تنفيذي حزين وصاعقة كهربائية تضرب شركة مهمة و"زيوت شعر وكريمات" لموظفين ومفاجأة صوت عمان حول "التأمين التكافلي"

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

شركة تأمين تدخل في دوامة معيار 17

تعرضت شركة تأمين والتي "تعتبر نفسها من مصاف الشركات الأولى" لصدمة قوية وذلك بعد إعادة ميزانية الشركة للربع الأول لعام 2024.

مصادر أشارت بأن الشركة قدمت ميزانية الربع الأول والنصف السنوية "مفتخرة بذلك" إلا أنه على ما يبدو تم إعادتها لهم من جديد بسبب عدم مطابقتها لمعيار 17

إلى هنا نكتفي وللحديث بقية...

ضربتين على الرأس بتوجع

إحدى شركات التأمين والتي تعرضت لضربة قوية في الآونة الأخيرة، لا تزال تعاني الأمرين لغاية اللحظة، حيث بعد الجهد الكبير والبحث عن مستثمر لرفع رأس المال، لم تجده ولم تتعثر به لغاية الآن.

الأحاديث تشير إلى أن الشركة بدأت جادة في اللجوء إلى الخيار الآخر وهو البحث عن مستثمر لشراء الشركة والحصص، و"الابتلاء" بالتركة التي سيتم تركها له وبالشركة التي "تترنح" بين الاستمرار أو التصفية.

وفي العودة للشركة التي أكلت "ضربتين على الرأس"

كشفت مصادر من داخل الشركة وجود خلافات حادة بين كبير المستثمرين "عضو مجلس إدارة وخبير تأميني" "على حد قوله" والمدير العام للشركة "الماهر بالأرقام" وذلك بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر بها الشركة، بالإضافة إلى الميزانية التي لم تلبي الطموحات والآمال ولم تحصل على الموافقة لغاية الآن.

تنويه: نرجو أن لا يكون تقرير صوت عمان المالي الذي كشف خبايا وأسرار ميزاينة الشركة لعام 2023 سبباً في هذا الشرخ الكبير

الـ CEO حزين في إحدى شركات التأمين

ضاقت كل السبل في وجه شركة تأمين وذلك بالتقدم نحو رفع رأس المال ولو بـ"فتات" حيث لغاية الآن لم تجد أي سبيل نحو طريق الراحة.

هذه الشركة أطلقت بعضاً من الأحاديث ولا ندري هل هي إشاعات أم حقيقة بأن مستثمر "خليجي" سيستحوذ على الشركة مع وعود بإبقاء الرئيس التنفيذي في منصبه.

وهنا نود التنويه أيضاً؛ بأن الرئيس التنفيذي لا يزال يعمل على إنهاء خدمات بعض الموظفين حيث أصبحت "الترويحات" بالجملة، وذلك بهدف إثبات وجوده وقوته.

"زيوت للشعر وكريمات تجميل" هدية العام لموظفي شركة تأمين

يبدو أن الإدارة التنفيذية وقبل سفر مديرها العام لشركة تأمين الفترة الماضية، قررت إهداء موظفي الشركة "زيوت للشعر وكريمات تجميل"... فما هو السبب؟!

"شرخ" كبير بين رئيس ونائب مجلس إدارة شركة تأمين

يشاع بين زقاق شركات التأمين، عن وجود "شرخ" بين رئيس مجلس إدارة شركة تأمين مهمة من جهة ونائب رئيس مجلس الإدارة من جهة أخرى، حيث يعمل كلاً على حدى على بيع أسهمهم بصمت، ولا نعلم السبب...

ملاحظة "الإدارة التنفيذية غائبة عن المشهد وعن ما يحاك خلف الأبواب"

زيارة خير !!

بعد أن توشحت شركة تأمين بزيارة مهمة وفرحت بها، إلا أنها للأسف هذه الزيارة سببت بتفتيح للعيون والجفون على مدير هذه الشركة من قبل أصحاب المال، حيث بدأوا بمطالبته بتخفيف المصاريف العالية وتحقيق المزيد من الأرباح، وعلى أثرها قام بإلغاء منصب نائب مدير عام وفقاً للمعلومات المتداولة.

والسؤال هنا؛ هل كانت صلة القرابة والنسايب سبباً في إلغاء منصب نائب مدير العام أم أن مجلس الادارة قرر ذلك؟؟؟

شركة تأمين تنافس البنوك بأكبر دائرة تحصيل

شركة تأمين عريقة أصبحت دائرة التحصيل داخلها أكبر من دائرة تحصيل أكبر بنك للأردن.

الملفت للانتباه أن هذه الشركة وبسبب خوفها وقلقها قامت بتزويد موظفيها بماكينات لقطع الوصل وربطها بشكل مباشر مع إدارة الشركة لمعرفة قيمة المبالغ المحصلة أولاً بأول بسبب الرعب الذي يكتنفها حول القدرة في تحصيل الذمم

وللتنويه هذه الأجهزة أيضاً تحتوي على Gpsلمراقبة الموظفين

الصداع مستمر!!

يبدو أن جميع مسكنات العالم باتت غير كافية لتهئدة الصداع "الشقيقة" الذي أصاب الدكتور بشركة تأمين، وذلك بسبب انتهاء كافة حلول الأرض في مواجهة ما ينتظره في القريب العاجل...

يا فرحة ما تمت

مبنى ذو طابع حضاري، حظيت به إحدى شركات التأمين، والذي يبدو أنه كان وجه "شؤم" على أرقام الشركة، حيث خسرت عدة عقود مهمة من محفظتها العريقة

صاعقة كهربائية تصيب شركة تأمين

إحدى شركات التأمين التي تقبع في منطقة الشميساني خسرت عقد مهم جداً فكانت هذه الخسارة كـ"صاعقة كهربائية" كبيرة على الإدارة.

السبب وبحسب ما يتم تداوله، كان بسبب عناد أو عدم وجود نائب مدير العام للشؤون الفنية السابق الذي كان يحيك العطاء دائماً

خسارة هذا العقد قلب الشركة رأساً على عقب كونه كان مؤثر وفعال بشكل قوي في أرقام ميزانية الشركة وأرباحها، ولو بقي هذا النائب في منصبه لكانت الشركة بألف نعمة وخير.

من جهة أخرى نتساءل؛ ما قصة الموقوف العام للشركة وموقوف المركبات والعجز بالمخصصات؟ وهل سيتم زيادته أو تغاضي عنه "خاصة وأننا نتحدث عن عجز بالملايين"؟؟؟

استقالات بالجملة.. فما الحل؟؟؟

إحدى شركات التأمين، الموقوفة عن اصدار بوالص التأمين، أثارت استقالات أعضاء مجلس الإدارة بها رعب المتضررين والموظفين والخوف على حقوقهم، حيث تبين أنه يوجد استقالات داخل المجلس بشكل مهول ويعلن عنها رويداً رويداً

خبر على الماشي

رجل أعمال كان في قطاع التأمين يعود إلى الاستثمار في الأردن بشكل قوي وبأرقام كبيرة ونكتفي بهذا القدر حالياً

خسائر وأرقام مخيفة تضع "الدكتور" في مأزق

يبدو أن "دكتور" شركة التأمين يقبع في مأزق كبير دون معرفة إلى يذهب بالشركة وذلك بسبب الخسائر المتتالية والتعويضات المرتفعة، حيث لا نعلم إلى أين ستصل، خاصة وأن العديد أكد أنه لا يزال ينتظر ليحظى بصرف مستحقاته "الشك" من أقرب محل صرافة.

ملايين تسبب أزمة

ما قصة الـ 9 مليون دينار أردني بين شركة تأمين تتقوقع في منطقة الشميسياني وشبكة طبية؟

هل الأموال بخير....

شركة تأمين تواجه العديد من التساؤولات حول؛ أين الأموال المتواجدة ببوالص التأمين في الحياة الادخارية ، وأين تستثمر وهل هي لا تزال بأمان؟

هل يؤثر تصفية "المصنع العريق" على شركة التأمين

إحدى الشركات تعمل جاهدة على ابقاء نفسها من ضمن الـ 8 شركات الأولى في التأمين، ولا نعلم هل ستحقق ذلك أم لا؟

سؤال على الهامش: هل هنالك علاقة أم لا ،وما مدى تأثير المصنع العريق الذي تم تصفيته تصفية اختيارية على الشركة "إن وجدت علاقة بينهم"

شركة تأمين "نشف ريقها"

تسعى شركة تأمين جاهدة إلى استقطاب نائب مدير عام، تنقل خلال سنتين في أكثر من 4 شركات تأمين، دون معرفة السبب وراء ذلك....

شركة تأمين "لا حس ولا خبر"

إحدى شركات التأمين القريبة من الدوار الثالث "لا حس ولا خبر"، هل تعمل بصمت أم أن الإدارة الجديدة لم تعيد توازنها..

علما بأننا نقوم بدارسة ميزانيتها واعداد تقرير مالي مهم، بل في غاية الأهمية

شركة تأمين لا بد من ذكر اسمها في كافة المحافل

شركة الشرق الأوسط للتأمين.. "الشركة الأميز في قطاع التأمين" لا يوجد أي حديث حولها، إلا أننا نقوم بإعداد تقرير عن موظفي الشركة وإنجازاتهم واجتهاداتهم في مساعدة الادارة التنفيذية في تحقيق الانجازات

ختامها مسك...

"صوت عمان" في صدد إعداد تقرير موسع حول التعليمات المتعلقة بالتأمين التكافلي وحقوق حملة الوثائق وشرحها وبيانها وبأبسط الطرق ، وذلك بسبب الكم الهائل من الاستفسارات التي وردت إلينا.

وذلك من خلال مختصين محليين وخارجيين في التأمين التكافلي