2024-04-25 - الخميس
00:00:00

منوعات

استقال من وظيفته وانتقل للعيش في خيمة بموقف سيارات مهجور.. والسبب غريب

{clean_title}
صوت عمان :  


قدم رجل يبلغ من العمر 29 عاماً في جنوب غرب الصين استقالته من وظيفته، وقرر العيش في خيمة بموقف سيارات مهجور، لأنه يريد الاسترخاء وعدم العمل.

ومر 200 يوم على عيش لي شو في موقف السيارات. وتتواجد خيمته البرتقالية محاطة بالصخور والطوب في منطقة مشجرة في موقف السيارات. وهناك ملاحظة على الخيمة تطلب من المارة أن يحترموا أنها منزل شخص ما، وألا يلمسوا متعلقاته.

وجاء في الملاحظة "إذا كنت تريد مني الابتعاد، فاتصل بي. على أي حال، أنا أعيش هنا مؤقتاً. إذا أزعجتك، سأكون آسفاً للغاية وأغادر على الفور".

وأثار أسلوب حياة شو جدلاً حول ثقافة "الاستلقاء"، التي تعني القيام بالحد الأدنى من العمل من أجل البقاء. وأفاد العديد من الأشخاص أن هذا رد فعل الشباب على ثقافة مكان العمل السامة والمفرطة في المنافسة في الصين.

وأغلى ما يملكه شو هي خيمته المستعملة التي كلفته 400 يوان (58 دولار). ويمتلك ملابس رثّة، وموقد طهي ووعاء من الألومنيوم وبعض الطعام، بحسب صحيفة تايمز ناو نيوز.

واستقال شو من وظيفته في نهاية عام 2018، وقرر البقاء عاطلاً عن العمل. ومكث في شقته المستأجرة ولم تكن لديه حياة اجتماعية، وقرر العيش في خيمة عندما نفدت مدخراته العام الماضي، ولم يتمكن من دفع الإيجار، وباع كل متعلقاته، بما في ذلك كاميرته وجهاز الكمبيوتر ليشتري الخيمة.

ورغم نمط الحياة الأساسي، لا يزال يتعين على شو بذل جهود في الطهي لنفسه كل يوم، وعليه أن يمشي مسافة طويلة للعثور على الماء وشحن البطاريات لمعداته، ومع ذلك لم يشتكِ أبداً من نمط حياته.

وعرض أصدقاء شو تزويده بالسكن والدعم المالي لبدء عمل تجاري لكنه رفض مساعدتهم، وقال "عندما تتخلى عن الملاحقات غير المجدية في الحياة، ستشعر ببطء بالسلام وستعتاد على الظروف المتغيرة. إنه أمر مريح".