2024-10-18 - الجمعة
00:00:00

حوادث

وفاة و11 إصابة بحوادث دهس وتصادم على طرق خارجية

{clean_title}
صوت عمان :  


 تعاملت إدارة الدوريات الخارجية مع عدد من الحوادث التي وقعت على طرق خارجية، صباح الاثنين وخلال ساعات مساء يوم أمس الأحد، حيث نتج عنها وفاة وإصابة 11 شخصاً بإصابات متفاوتة، بينها 10 إصابات متوسطة وإصابة واحدة بالغة.

وكشف ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية أن أحد الأشخاص تعرض لحادث دهس على طريق خارجي ما أدى إلى وفاته، بالإضافة إلى تسجيل إصابة بالغة، حيث تم نقل المصاب إلى مستشفى التوتنجي.

وأشار إلى وقوع حادث تصادم آخر صباح اليوم بين 3 مركبات على الطريق الصحراوي وتحديداً عند مثلث ضبعة باتجاه الجنوب، نتج عنه إصابة متوسطة نُقلت إلى مستشفى اللامة، وتسبب الحادث بوجود عوائق على جانب الطريق، حيث يجري التعامل مع الأثر المروري وتوجيه السائقين في الموقع.

وأضاف أن كوادر الدفاع المدني تعاملت صباح اليوم مع حادث تدهور مركبة على طريق المطار باتجاه الجنوب نتج عنه 4 إصابات متوسطة نُقلوا إلى مستشفى اللامة، بالإضافة إلى التعامل مع حادث تصادم 3 مركبات عند جسر مرج الحمام نتج عنه 5 إصابات متوسطة تم نقلهم بواسطة الدفاع المدني إلى مستشفى جرش الحكومي .

وبين أن التقارير المرورية وضحت اسباب الحوادث المذكورة بتغيير المسرب بشكل مفاجئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات وعدم اتخاذ احتياطات السلامة المرورية أثناء السير ، داعياً السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأولويات المرور حفاظًا على سلامتهم .