2024-10-22 - الثلاثاء
00:00:00

مجلس الأمة

الشوابكة والحمارشة تلتقيان مجلس السيدات الصناعيات في غرفة صناعة الأردن

{clean_title}
صوت عمان :  



التقت الصناعية نيفين الشوابكة المرشحة ضمن قائمة التجديد رقم 1، والتي تخوض الانتخابات النيابية في الدائرة الأولى بالعاصمة عمان، والمهندسة ميسون الحمارشة المرشحة ضمن القائمة عن مقعد الكوتا النسائية، مجلس السيدات الصناعيات في غرفة صناعة الأردن، وذلك للحديث عن البيان الانتخابي للقائمة ورؤيتهم للوضع العام في حال وصولهم إلى مجلس النواب في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأشارت نيفين الشوابكة في بداية حديثها، بأن قائمة التجديد تعمل وفق مبادئ أساسية وضعتها للسير عليها في ظل الظروف الحالية وما يعاني منه الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص، مؤكدة على أهمية تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي للوطن والمواطن وحماية الحقوق الاقتصادية.

وشددت على مشاركة أبناء القطاع الصناعي خلال الانتخابات النيابية الحالية، لقدرتهم على إحداث التغيير في الانتخابات القادمة وإيصال الشخص الذي يستحق إلى قبة البرلمان، لافتة إلى أهمية وجود ممثل حقيقي للقطاع الصناعي داخل قبة البرلمان.

ولفتت الشوابكة إلى أهمية ودور الصناعيات في القطاع الصناعي، مؤكدة بأن المرأة أثبتت نفسها وقوتها داخل القطاع الصناعي، وكان لها بصمة واضحة في القطاع الصناعي وكافة القطاعات الاقتصادية.

بدورها أكدت المهندسة ميسون الحمارشة إلى أن المرأة الأردنية أثبتت قدرتها على العمل والتكيف مع كافة الوظائف وتحملها للصعاب، فهي أساس المجتمع ، مشيرة إلى أن المرأة الأردنية هي جزءًا أساسيًا من نسيج الوطن ومستقبله، منوهة إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود والعمل الجماعي وخاصة من النساء لتحقيق الأهداف الوطنية التي تصب في مصلحة جميع الأردنيين.

وأشارت الحمارشة إلى ضرورة العمل على إنشاء مناطق مؤهلة داخل المصانع لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة، مؤكدة على أهمية إشراكهم في العمل والمساهمة في توفير المناخ المناسب لهم ودمجهم في سوق العمل.

بدورهم أكد الحضور من مجلس السيدات الصناعيات في غرفة صناعة الأردن على أهمية وجود تمثيل حقيقي للقطاع الصناعي داخل قبة البرلمان، بحيث يكون قريب من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الصناعي، وقادر على إيصالها إلى قبة البرلمان، مؤكدين دعمهم للصناعية نيفين الشوابكة كونها قادرة على حمل هموم الصناعيين وإيصالها بالطريقة الصحيحة داخل مجلس النواب.