2024-10-18 - الجمعة
00:00:00

محليات

ما الذي يحدث في شركة المنارة الإسلامية للتأمين؟

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

أعلنت بورصة عمان اليوم الاثنين، عن نقل التداول بأسهم شركة المنارة الإسلامية للتأمين من السوق الثاني في البورصة إلى سوق الأوراق المالية غير المدرجة (OTC) اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2024/10/15 وفقاً لآخر سعر مرجعي للشركة في سوقها الرئيسي.

وبينت البورصة أن ذلك القرار جاء لعدم قيام الشركة بتزويد البورصة بالبيانات المالية ربع السنوية المراجعة عن الفترة المالية المنتهية 30/6/2024، حيث ستبقى أسهم الشركة متداولة في سوق الأوراق المالية غير المدرجة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، لافتة إلى أنه في حال قيام الشركة بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، فإن البورصة ستقوم بإعادة أسهمها إلى التداول في سوقهما الرئيسي بسعر معوم.

وبينت البورصة في التعميم الصادر عنها، بأنها ستقوم بإلغاء جميع أوامر البيع والشراء غير المنفذة الخاصة بالشركة والمدخلة إلى نظام التداول الالكتروني وذلك بعد نهاية جلسة تداول اليوم الاثنين.

ويذكر أن بورصة عمان في تعميم سابق لها عبر موقعها، أعلنت عن ايقاف التداول بأسهم شركة المنارة الإسلامية للتأمين من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2024/10/1 وذلك لعدم قيامها بتزويد البورصة عن الفترة المالية المنتهية في 30/6/2024 خلال المدة المحددة لذلك.

يذكر أن "صوت عمان" نشر مقال قبل عدة أيام يحمل عنوان " المنارة الإسلامية للتأمين.. غموض يلتف حول ميزانية 2023 وقلق ورعب يصيب حملة الوثائق والمتضررين وصغار المساهمين" حيث لا تزال ميزانية عام 2023 لم تر النور وتحصل على الموافقة، الأمر الذي "دب الرعب" في قلوب حملة الوثائق والمتضررين عن أسباب هذا التأخر، في ظل اقترابنا من انتهاء عام 2024، وعدم تزويد بورصة عمان بميزانية الربع السنوية لعام 2024.

الأمر المقلق أيضاً هو ما جاء في تعميم بورصة عمان، وعدم تزويد الشركة بالبيانات المالية الربع السنوية، الأمر الذي دفع العديد للتساؤل عن أسباب ذلك، وهل عدم أخذ موافقة لغاية الآن عن ميزانية 2023 للشركة أثر عليها، وهل ستعمل الشركة على الإجابة حول الاستفسارات حول الميزانية والأهم النقاط التي ركز عليها مدقق الحسابات، وتقرير الخبير الاكتواري، والذي لربما سيؤثر على ميزانية 2023 وبالتالي الميزانيات التي تليها.