2024-10-05 - السبت
00:00:00

محليات

خبير تربوي لـ"صوت عمان": حادثة مؤته سلطت الضوء على الأزمة الحالية في البيئة التعليمية

{clean_title}
صوت عمان :  


صرح الخبير التربوي ذوقان عبيدات لـ"صوت عمان"  أن حادثة مؤتة  سلطت الضوء على الأزمة الحالية في البيئة التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة وجود آليات فعالة للتعامل مع النزاعات والخلافات داخل المؤسسات التعليمية.


وأشار عبيدات أنه من المهم انتظار المعلومات الدقيقة والموثوقة قبل الخوض في التفاصيل، حيث إن أي نقاش قبل ذلك قد يؤدي إلى انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة، مما يزيد من حالة القلق والتوتر في الأوساط الأكاديمية.

وأكد أن الحديث عن الحادثة في الوقت الحالي سيكون سابقًا لأوانه، حيث يجب منح الجهات المعنية الوقت الكافي جراء التحقيقات وعندما تتوفر النتائج، سيكون من الممكن إجراء تقييم دقيق للوضع ومناقشة التداعيات المحتملة على العلاقات بين الطلاب والمعلمين.

ويذكر أن الأمن العام كشف"عن اقدام طالب عشريني بجامعة مؤتة أمس الجمعة، على طعن أحد أعضاء الهيئة التدريسية بواسطة أداة حادة، إذ أسعف إلى  المستشفى الحكومي في الأردن، وما لبث أن فارق الحياة".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بنعي ورثاء الدكتور احمد الزعبي من معارفه وأقاربه، الذين أشادوا بشخصه وأخلاقه، معبرين عن صدمتهم بخبر وفاته وحزنهم  الشديد على الخسارة الكبيرة بفقدانه.


وأعلن الأمن العام أن المتهم سلم نفسه للمركز الأمني، وضبطت الأداة الحادة التي استخدمها لارتكاب جريمته.