2024-10-22 - الثلاثاء
00:00:00

مجلس الأمة

بإجماع صناعي وتجاري.. قائمة التجديد تشهر نفسها بـ" أولى" عمان بعضوية الصناعية نيفين الشوابكة -صور

{clean_title}
صوت عمان :  



أقامت قائمة التجديد يوم أمس السبت حفلاً لإشهار القائمة، والتي قررت خوض الانتخابات النيابية القادمة في الدائرة الأولى بالعاصمة عمان، وذلك في مقر جمعية بيت جبرين.

وتضم القائمة كلاً من: الصناعية البارزة نيفين الشوابكة، الدكتور نبال سنقرط، الاستاذ رشاد الشمايلة، الاستاذ فهد العمرو،الإعلامي بسام أبو حماد، والمهندس ميسون الحمارشة عن مقعد الكوتا النسائية.

وحضر الحفل رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الحغبير ونائب رئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب والعين السابق محمد الشوابكة وجمع غفير من الصناعيين ورجال الأعمال وشخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية وأبناء مناطق الدائرة الأولى بالعاصمة عمان.

وقال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، إن نيفين الشوابكة تعتبر من الشخصيات الناشطة والمدافعة عن الحقوق وتستحق التواجد داخل البرلمان، لافتاً إلى أن الصناعي جزء لا يتجزأ من المجتمع المحلي، وقريب من الهموم والمشاكل التي يعاني منها المواطن وبالتالي لا بد من وجود من يمثل القطاع الصناعي داخل مجلس النواب.

وأشار إلى ضرورة الإشارة إلى العديد من المشاكل من أهمها البطالة، وذلك من خلال وجود ممثل للقطاع الصناعي في مجلس النواب، بهدف العمل على وضع الحلول المناسبة والتي تخرج من رحم القطاع الصناعي بما يصب في المصلحة العامة.

وشدد على أهمية دعم كافة أبناء القطاع الصناعي لقائمة التجديد والصناعية نيفين الشوابكة، مؤكداً أنه لا بد من وجود ممثل للقطاع الصناعي في مجلس النواب.

بدوره أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب، أن الصناعية نيفين الشوابكة تعتبر من المميزين في قطاع الصناعة، لافتاً بأن دخولها إلى معترك الانتخابات يعتبر قوة إلى القطاع الخاص، خاصة وأن الجميع يبحث عن نائب قوي وقادر على خدمة القطاع الصناعي والتجاري والخدمي، خاصة وأن هنالك العديد من القوانين والقرارات التي أثرت بشكل سلبي على القطاع الاقتصادي دون توجه مجلس النواب إلى مناقشتها مع أهل القطاع، مما كان له تأثير سلبي.

ولفت إلى ضرورة العمل على ايجاد قوانين جاذبة وتشجيع الاستثمار، بهدف العمل داخل السوق المحلي من قبل المستثمرين المحليين والخارجيين داخل الأردن، لمواجهة البطالة والتي أصبحت تحديا مقلقلا للدولة والمجتمع.

محمد الصفدي ممثل القطاع التعبئة والتغليف في غرفة صناعة الأردن، أكد إلى أهمية وجود ممثل للقطاع الصناعي داخل مجلس النواب، لافتاً إلى ضرورة دعم والالتفاف حول من يحمل هموم الصناعيين لإيصالها بالطريقة الصحيحة داخل مجلس النواب، مشدداً على حق الصناعيين بوجود ممثل لهم داخل قبة البرلمان.

وقال رئيس جمعية بيت جبرين الاستاذ ظاهر مريزيق، إن نيفين الشوابكة وقائمة التجديد تستحق الدعم والمؤازرة في الانتخابات النيابية المقبلة لما تمتلك من نهج وفكر قادرة على إحداث التغيير المأمول، خاصة في ظل الظروف المحيطة بالأردن.

وأكد مريزيق بأن الأردنيين بحاجة لنائب يحمل شعار التجديد، خاصة وأن العديد من النواب السابقين لم يقدموا المطلوب منهم، مشيراً أن قائمة التجديد تمتلك قامات وفكر شبابي قادر على الوصول لقبة البرلمان.

بدوره أمين سر مجلس عشائر الخليل، المهندس يوسف معدي، أن الانتخابات النيابية المقبلة، تحتاج لإخراج وجوه جديدة قادرة على إحداث التغيير المأمول، مشيراً أن الانتخابات هي حق دستوري ومطلب جماهيري، لافتاً إلى أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات لانتخاب من سيمثلهم.

وأشار رئيس غرفة صناعة الأردن السابق عدنان أبو الراغب، إلى أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات لانتخاب من سيمثلونهم تحت قبة البرلمان ودعمهم لأعضاء قائمة التجديد، لافتاً إلى أن الصناعية نيفين الشوابكة تستحق الدعم والتأييد من كافة الصناعيين، لما تمتلك من قدرة عن الدفاع عن القطاع الصناعي بكل قوة، ومؤهلة لأن تكون نائب في البرلمان وتمثل الأردن والقطاعات الاقتصادية.

وقال العين السابق محمد الشوابكة، إن الانتخابات النيابية في الأردن جاءت استحقاق دستوري وفي وقت وظروف صعبة إلا أنها عكست رسالة مهمة بأن الدولة الأردنية دولة قوية، وعملت على إجراء الانتخابات في وقتها الدستوري.

وأكد الشوابكة أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني لكل الأردنيين، معرباً عن دعمه لقائمة التجديد والصناعية نيفين الشوابكة في ظل دخول الأردن بمرحلة جديدة وتحديث وتطوير كافة جوانب الحياة، مؤكداً بانها قادرة على وضع بصمة واضحة لها داخل قبة البرلمان.

وأكد الصحفي ماجد القرعان على ضرورة التوعية لشحذ الأغلبية الصامتة كي تشارك بفعالية وعلى أهمية دعم القطاعين الصناعي والتجاري لقائمة التجديد واصفاً رئيسة القائمة نيفين الشوابكة بالعصامية وأنها صاحبة رؤوى وتطلعات وخير من تُمثل أبناء الدائرة الأولى في البرلمان.

بدورها وجهت الصناعية نيفين الشوابكة الشكر والعرفان لكل من شارك حفل الإشهار من الصناعيين والتجاريين وأبناء الدائرة الأولى بالعاصمة عمان.

وأشارت الشوابكة بأن قائمة التجديد تعمل على مبادئ أساسية للعمل عليها، بداية بالتمسك بالمبادئ الوطنية والوقوف صفاً واحداً متحداً خلف القيادة الهاشمية، والسعي بكافة الطرق لإنجاح الرؤية الملكية السامية للتجديد والتحديث، وتعزيز الامن الاقتصادي والاجتماعي للوطن والمواطن وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والدفاع عن الخيار الحر للناخب لاحتيار من يريد "فنحن نعرض ولا نفرض".

ولفتت الشوابكة إلى أن ملامح الرئيسية لقائمة التجديد يتمثل بانجاح الاستحقاق الدستوري المتثمل بإجراء الانتخابات، والعمل مع الأغلبية الصامتة والوصول إليها، وحماية الأن الاقتصادي والاجتماعي للمواطن، العمل على إعادة ترميم الطبقة الوسطى في المجتمع، وحماية فرص العمل المتاحة والحفاظ على مؤسسات التشغيل، والحد من هجرة الشباب وتوفير فرص العمل المناسبة لهم داخل الأردن.

وتضم دائرة عمان الأولى مناطق القويسمة، والجويدة، ابو علندا، وخريبة السوق، وجاوا، واليادودة، وأم قصير، والمقابلين) وماركا وطارق والنصر واحد وألوية سحاب والجيزة والموقر باستثناء بدو الوسط فيما يصل عدد ناخبيها الى ٦١٩ الف ناخب وناخبة ويتنافس على مقاعدها الستة 59 مرشحا ومرشحة ضمن عشرة قوائم