كشف وزير الدفاع الاسرائيلي يسرائيل كاتس ان واشنطن لم تقدم اي طلب رسمي لسحب القوات العسكرية من جنوب لبنان، مؤكدا ان تل ابيب مستمرة في عملياتها الميدانية لضمان امن سكان المناطق الشمالية.
واضاف كاتس خلال حديثه في مؤتمر بمدينة تل ابيب ان حكومته اتخذت قرارا مسبقا بعدم الانسحاب، مشيرا الى ان هذا الموقف يعد نجاحا دبلوماسيا في ظل الضغوط التي تفرضها بعض الاطراف الاقليمية حاليا.
وبين ان التنسيق مستمر مع الادارة الامريكية، موضحا ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ابلغ الرئيس دونالد ترمب بوضوح ان التواجد العسكري في هذه المنطقة يهدف بالاساس الى حماية المدنيين من اي تهديدات محتملة.
موقف اسرائيل من التواجد العسكري
واكد وزير الدفاع انه اجرى مباحثات مباشرة مع نظيره الامريكي بيت هيغسيث حول هذه المسالة، مشددا على ان اسرائيل لن تستجيب لاي دعوات للانسحاب ما لم تتحقق الاهداف الامنية التي وضعتها القيادة السياسية.
اقرأ أيضا :
واوضح ان الجيش الاسرائيلي ملتزم بتنفيذ مهامه الميدانية في الجنوب اللبناني، مبينا ان كافة التحركات العسكرية تاتي في اطار استراتيجية دفاعية شاملة تهدف الى استعادة الاستقرار ومنع عودة المخاطر الى المستوطنات الشمالية.
