2024-04-30 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

وزير الأوقاف: تحديد أسعار الحج المميز للأردنيين

{clean_title}
صوت عمان :  
 

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، إن سعر الحج لجميع الفئات يشمل سعر الهدي ووجبات الطعام و جميع التكاليف، مشيرا أن أسعار المميز لأول مرة وتتراوح بين ٥ آلاف و٩ الآف دينار. 

وبّينَ الخلايلة  أنّ الفئة المميزة تشمل فنادق مصنفة خمس نجوم ولا يزيد بعدها على (500) متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على (400) متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جواً فقط.  

وأضاف خلال مؤتمر صحفي،أن الوزارة ستتعاقد مع جهات معينة لشراء الهدي لجميع الحجاج تسهيلا عليهم .

 وأشار إلى أنّ ،إيفاد بعثات طبية وإعلامية وإدارية لمرافقة الحجاج ومتابعتهم خلال فترة .

وأكد الخلايلة، أن كلفة الحج بين 2228 دينارا و3008 دنانير للفئة الثانية، فيما تبلغ كلفة المستوى الأول من الفئة الثانية (فنادق بمستوى خمس نجوم) ما بين (3283-3390) دينارا بطريق البر.

 وأوضح أن وزارة الأوقاف وضعت شروطا وتعليمات لاعتماد مكاتب الحج والعمرة، مشيرا إلى أن مكاتب الحج والعمرة والبالغ عددها حوالي (150) مكتباً قامت بتقديم طلبات الاعتماد واستئجار فنادق للفئة الثانية حسب المواصفات المعتمدة، حيث تم استئجار فنادق بمستوى 5 نجوم ضمن نفس الفئة بالمستوى الاول لا يزيد بعدها على (2) كيلو عن ساحات الحرم وبمبلغ إضافي لا تزيد تكلفتها عن المستوى الثاني بأكثر من (350) دينار للحاج براً وللمستوى الثاني وضمن المناطق (الحفاير /جسر المنصور/جرول /المسفلة).