كشف رئيس جمعية تسويق الحليب، مروان صوالحة، آخر المستجدات حول منطقة الظليل، مؤكداً أنها أصبحت منكوبة بسبب انتشار الحمى القلاعية.
وأشار في حديثه لإذاعة حياة اف ام، أن تصريحات الوزارة عن منطقة الظليل لا تمت للواقع بصلة، منتقداً طريقة تعامل وزارة الزراعة مع ملف الحمى القلاعية.
وبين أن الوضع في الظليل "مأساوي"، وأن خسارة المزارعين كبيرة.
وأضاف: "ضربة موجعة، وصعبة للمزارعين، بتراجع الحليب بنسبة ٤٠٪، ونفوق الأبقار".
وبيّن أن المزارعين سجلوا نفوق أبقار بأعداد كبيرة جدا، وبشكل يومي.
وأوضح أن المرض ينتشر بشكل سريع، مبينا أن المطعوم المتوفر لا يحمي الأبقار من المرض.
