2024-10-22 - الثلاثاء
00:00:00

رياضة

تراجع في نسبة الأهداف خلال الجولة السابعة من الدوري الأردني للمحترفين

{clean_title}
صوت عمان :  


 شهدت الجولة السابعة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم تراجعاً ملحوظاً في معدل تسجيل الأهداف، ما يعكس ضعفاً في الأداء الهجومي للفرق. حيث تم تسجيل 10 أهداف فقط في 6 مباريات، وهو معدل منخفض مقارنة بالأسابيع السابقة التي شهدت معدلات تهديف أعلى.

واختتمت مباريات الأسبوع السابع من الدوري الأردني للمحترفين CFI لموسم 2024/2025 مساء السبت. 

إذ فاز الحسين إربد على الفيصلي بنتيجة 1-0، بفضل هدف محمود مرضي. بينما انتهت مباراة الصريح ومغير السرحان بالتعادل السلبي. وفي مباراة أخرى، تفوق الأهلي على شباب العقبة بنتيجة 3-1، وسجل للأهلي كل من عبد الرحمن وشاح (د.47)، يزن دهشان (د.64)، وحسام أبو سعدة (د.81)، فيما سجل للعقبة محمد هشام (د.13).

كما انتصر الوحدات على شباب الأردن بهدفين نظيفين عبر بهاء فيصل (د.81) ومهند سمرين (د.82). وحقق الجزيرة الفوز على السلط بنفس النتيجة، وسجل أهداف الجزيرة غيث المدادحة (د.13) وعدي القرا (د.53). في المقابل، فاز الرمثا على معان بهدف نظيف أحرزه يوسف محمد (د.47).

ويرى مراقبون أن الحذر المفرط من جانب الفرق، خاصة تلك التي تخشى الهبوط بعد رفع عدد الفرق الهابطة من 2 إلى 4، قد أسهم في تقليل نسبة الأهداف. 

كما أن غياب المهاجمين البارزين في بعض الفرق يعتبر سبباً إضافياً لضعف القدرة التهديفية.

في ترتيب الفرق، يتصدر الحسين إربد القائمة برصيد 16 نقطة، متساوياً مع الأهلي والرمثا. بينما يحتل الوحدات المركز الرابع برصيد 14 نقطة، يليه الفيصلي بـ10 نقاط، ثم شباب الأردن بـ7، والصريح، الجزيرة، ومغير السرحان بـ6 نقاط لكل منهم. فيما يقبع معان بـ5 نقاط، السلط بـ4، وشباب العقبة في ذيل الترتيب بـ3 نقاط.