انخفض الذهب بأكثر من 3% الأربعاء، ليجرى تداوله دون مستوى أربعة آلاف دولار للأوقية (الأونصة)، متأثرا بصعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية.
وجاء هذا التراجع العنيف مدفوعا بقوة بالصعود المتسارع لمؤشر الدولار الاميركي، بجانب اتساع دائرة التوقعات بشان قيام البنك المركزي الاميركي برفع اسعار الفائدة بخلال الفترة المقبلة، مما اثر سلبا على القيمة السوقية للذهب بداخل كافة الاسواق.
وهوت اسعار الذهب بداخل المعاملات الفورية بنسبة بلغت 3.4% ليصل الى مستوى 3968.41 دولار للاوقية بحلول الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش، مسجلا بذلك ادنى مستوى رقمي له منذ شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2025.
اقرأ أيضا :
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 3.4% إلى 3968.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش، مسجلا أدنى مستوى منذ تشرين الثاني 2025.
لم تكن العقود الاميركية الآجلة بمعزل عن هذا النزيف الحاد، حيث انخفضت بنحو 4% لتهبط الى مستوى 3984.40 دولار للاوقية، نتيجة لزيادة تكلفة حيازة المعدن الاصفر بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الاخرى غير الدولار. [cite: ونزلت العقود الأميركية الآجلة بنحو 4% إلى 3984.40 دولار للأوقية. وارتفع الدولار، مما زاد من كلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وزاد المستثمرون من حجم رهاناتهم البيعية بداخل الميدان عقب تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) لموقفه النقدي الصارم بداخل اخر اجتماعاته، بوسط تصاعد المخاوف الدولية من الضغوط التضخمية الناجمة عن حرب ايران بالمنطقة.
وزاد المستثمرون من رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي بعد تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) موقفه إزاء السياسة النقدية في أحدث اجتماعاته، وسط استمرار المخاوف من ضغوط تضخمية ناجمة عن حرب إيران.
