2024-09-18 - الأربعاء
00:00:00

مجلس الأمة

نيفين الشوابكة.. شخصية صناعية وطنية يليق بها أن تكون نائب وطن

{clean_title}
صوت عمان :  


لكل مجتهد نصيب، فعندما تكون ناجح، وصاحب قدرة على ضبط الأمور، والأهم قادر على إحداث الإصلاح، توقع حينها أن تصل لأعلى المراتب، والصناعية نيفين الشوابكة أخذت على عاتقها مهمة صعبة وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تواجه الوطن والمواطنيين، وذلك عندما قررت خوض غمار الانتخابات النيابية المقبلة.

الصناعية نيفين الشوابكة، وكما أسماها العديد بأنها "البنت البارة بقطاعها الصناعي ووطنها" تسعى للنجاح في انتخابات مجلس النواب العشرين، واضعة أمامها التحديات والصعوبات التي تواجه الأردنيين والاقتصاد بشكل عام، وهموم ومشاكل وتحديات القطاع الصناعي بشكل خاص، ومؤكدة أن المرحلة القادمة ستكون هامة ومفصلية للجميع في صنع القرار والعمل على رسم استراتيجيات جديدة وتحسين الأوضاع، فالهموم كبيرة جداً وتحتاج إلى الجد والعمل والمثابرة.

الشوابكة تعمل ضمن رؤيتها بالتحديث والإصلاح للأوضاع الحالية، والنهج والحرص على قوت المواطن الأردني، وتحقيق ما هو أفضل للأردن والأردنيين، حيث انتهجت نهجاً جديداً وغير مسبوق في الانتخابات، بداية من عدم وضعها لأي "يافطة" في الشوارع، مروراً إلى تواصلها وحديثها مع الأردنيين وإقامة مقرها الانتخابي ولكن عبر السوشيال ميديا، فالأردنيين لا يحتاجون إلى "الكراسي والكنافة" بقدر ما هم بحاجتهم لنائب وطن.

الشوابكة وقائمة التجديد جاءت بمفهوم جديد، حيث بدأت بمخاطبة المواطنين ضمن حملتها بالاتصال المباشر ومركز من خلال عقد العديد من اللقاءات مع مجموعات كبيرة ومؤسسات مجتمع مدني، بالإضافة إلى الفضاء الإلكتروني والذي جاء مختلفاً وبمفهوم جديد.

كما تتميز قائمة التجديد بعدم وجود نواب سابقين، حيث سعت القائمة إلى إيصال وجوه جديدة تمتلك رؤية وفكر وقادرة على إحداث التغيير.

كما عملت القائمة إلى التوجه نحو الأغلبية الصامتة من المواطنيين والذي يمتلكون القدرة على إحداث التغيير في المجلس القادم في حال مشاركتهم واختيار النائب الأكفأ، والعمل على إقناعهم بالمشاركة في الانتخابات بغض النظر لمن سيعطي صوته ما دام كان متأكداً بانه يستحق، فقد كان الشغل الشاغر لهذه القائمة والتي لم توفر أي دقيقة في لقاء الأغلبية الصامتة من خلال توصيل رسائل مهمة لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جلوس بجانبهم على قارعة الطريق للقرب من همومهم ومشاكلهم.

وسعت القائمة إلى تسليط الضوء نحو الطاقات اكامنة داخل المجتمع الأردني والعمل على تفعيلها ليكون لها دور مهم وحيوي، أكثر من الخطاب التقليدي والإنشائي والشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

الشوابكة والتي تخوض الانتخابات النيابية ضمن قائمة التجديد ورقمها 1، في الدائرة الأولى بالعاصمة عمان، استطاعت وخلال فترة بسيطة وبشهادة الكثيرين أن تكون مرشحة مؤثرة ومنافسة قوية، بالإضافة إلى كسب وتأييد أبناء القطاع الصناعي ودعمها لإيصالها إلى قبة البرلمان.

المهمة الجديدة للشوابكة "إن كتب لها النجاح" لن تكون صعبة على إمرأة دخلت معترك العمل منذ الصغر، واعتادت على تحمل المسؤوليات مهما بلغ حجمها وثقلها فهي تعرف كيف تقطع ذراع الصعاب وتعلم جيداً كيف تتجاوز التحديات وتحويلها إلى فرص، خاصة وأنها تتحلى بالعزيمة والتطلع للعمل وخدمة الوطن.

نيفين الشوابكة في سطور..

-عضواً في مجلس التميز للابتكار وريادة الأعمال في جامعة آل البيت.

-صاحبة شركة المعين للتسويق والتوزيع (مصنع المعين ورق صحي والمناديل المبلله ومصنع المعين للقهوة) منذ عام 2010 ولغاية الآن.

-رئيسة الجمعية الأردنية الصناعية لسيدات الأعمال (2019 – 2023)

-تمتلك خبرة في إدارة المصانع (إدارياً وتسويقياً وتنفيذياً وتشغيلياً)

-تمتلك علاقات دولية لفتح أسواق تصديرية

-عملت في سوق تجارة المواد الغذائية وسو قطاع تسويق البترول محلياً ودولياً، والعمل في قطاع الورق والكرتون، وقطاع صناعات الأدوات البلاستيكية، وقطاع صناعات منتجات الألبان والأجبان، وقطاع صناعات البرامج الالكترونية والأجهزة الالكترونية.

-