2024-04-28 - الأحد
00:00:00

منوعات

لم يشرب نقطة ماء منذ 50 عاماً .. واستعاض عنه بالمشروبات الغازية

{clean_title}
صوت عمان :  


يدعي متقاعد يبلغ من العمر 70 عاما من باهيا بالبرازيل أنه لم يشرب قطرة ماء في الخمسين عاما الماضية، معتمدا فقط على مشروب غازي للحصول على السوائل، على الرغم من معاناته من مرض السكري ومشاكل في القلب.

بل أن روبرتو بيدريرا أصر أثناء دخوله المستشفى في وقت سابق بسبب فيروس كورونا، على كتابة تنبيه للأطباء والممرضات أنه لن يشرب الدواء السائل أو الماء، وأنه لن يتناول دواءه إلا مع المشروب الغازي زيرو المعتاد عليه.

وانتشرت صورة ملاحظة الرجل للأطباء على الانترنت مما لفت الأنظار لحالته الغريبة.

في البداية، اعتقد الناس أنها مزحة، كما يعلق موقع الانترنت " G1 Globo " لكن حفيد الرجل البالغ من العمر 27 عامًا أكد أنه طوال فترة ذاكرته، لم يشرب جده أي شيء سوى هذا المشروب.

وقال حفيد الرجل "يبدو أن الأمر كذبة، من يراه من الخارج لن يصدقه. ولكن على حد ما أستطيع أن أتذكر، فهو يشرب الصودا فقط، حتى مع الآيس كريم. "

وقال الموقع أن الرجل البالغ من العمر 70 عامًا مصاب بالسكري، ويعاني من قصور وريدي مزمن في ثلاثة من أوردته الرئيسية، ولديه ست دعامات في قلبه، وقد أصيب بالفعل بنوبة قلبية. لكنه لم يفكر قط في التحول من استخدام المشروب الغازي إلى الماء.

بل أنه يصر على أنه محق قائلا" لم أكن خائفًا أبدًا. أقول إنني فزت بالفعل، وبات عمري 70 عاما”. وأضاف" "يطلب مني الأطباء أن أشرب الماء، لكنني لا أريد ذلك، وهذا كل ما في الأمر. إذا كانت المشروبات الغازية تقتل، سأكون ميتاً بالفعل. لم أشرب الماء منذ 50 عامًا. أنا لا أشرب قطرة ماء واحدة!" حتى أنه كتب ملاحظة لأطبائه في المشفى قائلا "أنا لا أتناول الدواء السائل! من فضلك لا تصر! أنا لا أشرب الماء، فقط (... زيرو)".

وقال روبرتو " جميع الأطباء الذين أذهب إليهم يوصونني بتناول الماء، لكنني تجادلت بشأن ذلك مع طبيب القلب وطبيب الغدد الصماء. حتى أنني أتناول دوائي مع هذا المشروب"

بدوره يؤكد حفيده جواو فيكتور بايكساو أن جده حريص جداً على صحته، حيث يقوم بتفقدها بانتظام ويذهب إلى الطبيب ويتناول جميع أدويته. لكنه لا يريد التخلي عن مشروبه كمصدر رئيسي للسوائل.