2024-05-04 - السبت
00:00:00

آراء و مقالات

الاصطياد بالماء العكر

{clean_title}
صوت عمان :  


بقلم الناشط السياسي حمزة ابو نوار

طالعنا امس فيديو مسجل من احدى الندوات  عنوانها الحريات، شارك بها شباب و صبايا بمعيه شخصيات سياسية حزبية، احدهم يحاضر بالحريات و قبلها بايام كان يحتفل بتكميم افواه لشباب من مختلف الاطياف السياسية يتبادلوا الافكار، فانكر عليهم حتى تبادل الافكار.

و الانكى من ذلك ، انه عندما واجهه احد الشباب احتد عليه و ساله ان كان مع المثليين و زواجهم، و كان الاردن تجاوز كل مشاكلة الاقتصادية و المعيشية و اصبح الترف السياسي يتعلق بمواضيع مثل يرفضها كل الاردنيين و تستعمل للاصطياد بالماء العكر. فالسياسي المخضرم ترك كل الامور سياسية او اجتماعية او اقتصادية و حاول احراج شاب اردني بسوال غريب على الاردن و الاردنيين، فساله دون اي مبرر عن موقفه من زواج المثليين!

فذلك السوال اما ينم عن ضعف سياسي و محاولة لتشتيت حوار سياسي عميق او الاخطر قد يكون من باب ما يسمى بالسياسة بالونات اختبار لقياس مدى القبول لتلك الفكرة. 

الهوس بالمثلية المرفوضة من الصغير قبل الكبير من بعض السياسيين هو تشتيت عن المشاكل الحقيقية و محاولة لحرف البوصلة و التيهان.  لا بل اجتراء جزء من الحوار و تناقله ضد شاب بمقتبل العمر و توجيه ذباب الكتروني  لشيطنة شاب و حزبه السياسي و تقويله ما لم يقل لا يخرج الا من هواه يعتقدوا ان المنافسة السياسية يجب ان تكون عدائية و هدامة. و الاصل ان التنوع الفكري يساهم بالبناء و التطور. و الانتماء للون سياسي لا يعني توزيع الاتهامات.
انا اردني سلطي مسلم و ابن عشيرة انتمي لتيار مدني و للحزب المدني و ارفض ان اشيطن و ان يتم الغمز و اللمز. و الشاب الذي حاور ذلك السياسي هو شاب اردني ابن عشيرة ايضا.