2024-10-18 - الجمعة
00:00:00

محليات

توضيح مهم من "الاقتصاد الرقمي" حول تأجيل دفتر خدمة العلم في المطار

{clean_title}
صوت عمان :  


أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أن مركز الخدمات الحكومية في فرع المطار سيؤجل إصدار دفتر خدمة العلم يوم الجمعة لمن هو أو أحد والديه مواليد الأردن.

وأضافت الوزارة عبر منصة (إكس) أن بقية الأيام تكون مفتوحة لجميع الأردنيين.

وقالت وزارة الاقتصاد الرقمي عبر "إكس" أن الجمعة و "لمدة 24 ساعة في مركز الخدمات الحكومي فرع المطار متوفرة خدمة تأجيل دفتر العلم لمن هو او احد والديه مواليد الأردن، اما باقي الايام متوفرة لجميع الأردنيين".

وأضافت الوزارة "يرجى أخذ موعد مسبق من خدمة مواعيدي من تطبيق سند للاستفادة من خدمة تأجيل دفتر العلم في مراكز الخدمات الحكومية لخدمة المواطنين حسب المعايير للمراكز بالسرعة والجودة المطلوبة".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي أكدت على "الأردنيين الذكور ممن أعمارهم (18-40) سنة تصويب أوضاعهم والحصول على دفتر خدمة العلم ساري المفعول تجنباً لتأخيرهم في حال نيتهم للسفر".

كما اضافت أن "على الأردنيين الذكور ممن تجاوز عمر الـ (40) سنة التأكد من حيازتهم لشهادة الإعفاء من خدمة العلم لبلوغ السن القانوني (شهادة الإنتهاء من تكليف خدمة العلم) وفي حال فقدانها أو عدم الحصول عليها مراجعة التعبئة والجيش الشعبي أو فروعها وأقسامها بأي وقت لتصويب وضعهم علماً بأنه لا يشترط منهم إبرازها عند رغبتهم بالسفر".