2024-10-09 - الأربعاء
00:00:00

محليات

"الغذاء والدواء" تنفي استيراد "كيك الشلل" إلى الأردن

{clean_title}
صوت عمان :  



أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، أن منتج الكعك "الكيك" الذي تم تداوله في مقطع فيديو متداول لا يتم استيراده إلى المملكة، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتاحة. 

وأوضح أن الادعاءات المتعلقة بوجود حبوب تسبب الشلل داخل المنتج لا أساس لها من الصحة.

وفي بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أشار مهيدات إلى أن هذا الفيديو، الذي يحتوي على تحذيرات مزعومة من شراء المنتج، تم تداوله بشكل متكرر في عدة دول منذ عام 2019، مع ادعاءات تحذيرية مختلفة.

كما أوضح أن النظام الفني والتصنيعي لإنتاج "الكيك” يضمن عدم مرور مكونات الخليط التي تزيد أبعادها عن 700 ميكرون (0.7 ملليمتر)، مما يجعل من المستحيل بقاء الحبوب بحالتها الجيدة كما تظهر في الفيديو بعد عملية الخبز.

وأكد أن جميع المواد الغذائية المستوردة تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية والفحوصات المخبرية وفقًا لتشريعات المؤسسة. 
وأهاب بالمواطنين ضرورة التحقق من صحة مثل هذه المقاطع قبل إعادة نشرها، والرجوع إلى الجهات الرسمية المرجعية، حفاظًا على الأمن الغذائي الوطني.

كما دعا المواطنين للتواصل مع المؤسسة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات أو شكاوى، عبر خط الشكاوى المجاني 117114، أو البريد الإلكتروني info@jfda.jo، أو عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000.