أعلن هونغ ميونغ بو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية استقالته رسميا من منصبه بعد خروج الفريق المبكر من دور المجموعات في مونديال 2026 وسط حالة من الغضب الجماهيري الواسعة تجاه الاداء الباهت.
واكدت تقارير صحفية ان المدرب البالغ من العمر 57 عاما قرر مغادرة الجهاز الفني فور انتهاء مشوار الفريق في البطولة العالمية بعد ان فشل في قيادة اللاعبين نحو تحقيق طموحات الجماهير الكورية الكبيرة.
وبينت النتائج ان المنتخب الكوري عانى كثيرا في المجموعة الاولى التي ضمت المكسيك وجنوب افريقيا وتشيكيا حيث اكتفى الفريق بانتصار وحيد لم يكن كافيا للعبور الى الادوار الاقصائية في هذه النسخة من البطولة.
تداعيات الخروج الكوري من كأس العالم
واضافت المصادر ان الخسارة امام جنوب افريقيا والمكسيك كانت القشة التي قصمت ظهر البعير مما دفع المدرب لتحمل المسؤولية كاملة وتقديم استقالته لتهدئة الاوضاع في الشارع الرياضي الكوري عقب هذا الاخفاق التاريخي.
اقرأ أيضا :
ووضحت الاحصائيات ان هذه هي المرة الثانية التي يغادر فيها هونغ ميونغ بو منصبه بعد فشل مماثل في عام 2014 مما يضع علامات استفهام كبيرة حول مستقبل الجهاز الفني للمنتخب خلال المرحلة المقبلة.
وشدد المحللون على ان الاتحاد الكوري لكرة القدم سيواجه ضغوطا هائلة لاعادة هيكلة الفريق الوطني بعد انتهاء رحلة المونديال المخيبة للامال والتي لم تلب تطلعات الجماهير التي كانت تطمح للذهاب بعيدا في المنافسة.
