يغادر المنتخب الوطني للناشئين لكرة السلة فجر السبت نحو العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لاقامة معسكر تدريبي مكثف يمتد لايام طويلة، بهدف تعزيز الجاهزية الفنية والبدنية قبل خوض غمار منافسات بطولة غرب اسيا القادمة.
واكد الجهاز الفني بقيادة هيثم طليب ان هذا المعسكر يمثل محطة مفصلية في مسار التحضيرات، حيث يسعى الطاقم المساعد المكون من محمود ماف وامجد جبارة لرفع مستويات الانسجام بين اللاعبين وتطوير المهارات الفردية والجماعية.
وكشفت القائمة النهائية المستدعاة للمعسكر عن ضم اربعة عشر لاعبا من ابرز المواهب الشابة، وهم زين الدلقموني وتامر عنكي وكريم الخوالدة ومايكل وليث ساحلية وحمزة سحويل ومحمد مسعود وحمزة المهداوي وفارس ابو سالم ومعتز صويص وعمرو العموري ومحمد بدوان وفادي امسيح ومحمد اولاجوان.
برنامج المعسكر التدريبي ومواجهات قوية في الافق
وبينت ادارة المنتخب ان البعثة ستخوض اربع مباريات ودية قوية، تبدا بمواجهة فرق محلية في الجيزة والقاهرة، تليها اختبارات حقيقية امام المنتخب السعودي والمنتخب الكويتي، لتقييم الاداء والوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للخطط التكتيكية الموضوعة.
اقرأ أيضا :
واوضح الجهاز الفني ان الهدف من هذه المواجهات الودية هو وضع اللاعبين تحت ضغط المباريات الحقيقية، وضمان الوصول الى اعلى مستويات التركيز قبل دخول غمار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس اسيا التي تعد الهدف الاسمى حاليا.
وشدد القائمون على المنتخب ان هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود بين الطاقم الفني والاداري، حيث يضم الوفد ايضا مدربي لياقة ومهارات ومعالجين واخصائيين لضمان توفير كافة سبل النجاح لبعثة صقور الناشئين خلال فترة تواجدهم في مصر.
