حسم المنتخبان الياباني والسويدي بطاقتي العبور الى دور الـ32 من كاس العالم 2026، بعدما انتهت المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتعادل 1-1، وهي النتيجة التي منحت اليابان المركز الثاني في المجموعة، فيما ضمنت للسويد التاهل ضمن افضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
اليابان تبدا بقوة وتفتتح التسجيل
دخل المنتخب الياباني اللقاء باحثا عن الفوز من اجل المنافسة على صدارة المجموعة، وفرض افضليته خلال معظم فترات الشوط الاول، لكنه اصطدم بتالق الحارس السويدي ياكوب فيديل زيتيرستروم الذي حافظ على شباكه نظيفة.
وتلقى المنتخب السويدي ضربة قبل نهاية الشوط الاول بعد تعرض مدافعه ايساك هين للاصابة، قبل ان ينجح المنتخب الياباني في ترجمة افضليته مع بداية الشوط الثاني.
وافتتح دايزن مايدا التسجيل لليابان في الدقيقة 56 مستفيدا من تمريرة متقنة قدمها ريتسو دوان، ليسجل اول اهدافه الدولية منذ ايلول 2024.
اقرأ أيضا :
السويد تعود سريعا وتحسم التاهل
ولم ينتظر المنتخب السويدي كثيرا للرد، اذ سجل انتوني ايلانجا هدف التعادل بعد اربع دقائق فقط، بعدما انطلق من الجهة اليمنى واطلق تسديدة قوية استقرت في الشباك، مسجلا للمباراة الثانية على التوالي.
وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات من المنتخبين لخطف هدف الفوز، حيث تالق الحارس الياباني زيون سوزوكي في التصدي لاكثر من فرصة، بينما اهدر كوكي اوجاوا فرصة ثمينة كانت كفيلة بمنح اليابان الانتصار.
مواجهة نارية تنتظر اليابان
وبهذه النتيجة، انهى المنتخب الياباني دور المجموعات في المركز الثاني، ليضرب موعدا مع المنتخب البرازيلي متصدر المجموعة المقابلة في واحدة من ابرز مباريات دور الـ32.
وفي المقابل، ضمنت السويد استمرارها في البطولة بعدما تاهلت ضمن افضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، لتحقق حضورها في الادوار الاقصائية للمرة الخامسة تواليا في كاس العالم.
وتنتظر السويد التعرف على منافسها في الدور المقبل بعد استكمال مباريات الجولة الثالثة، في وقت تتجه فيه الانظار الى القمة المرتقبة بين اليابان والبرازيل.
