2024-09-18 - الأربعاء
00:00:00

مجتمع صوت عمان

الجمعية الأردنية لرياضة الصيد تشارك في المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لمنطقة غرب آسيا.

{clean_title}
صوت عمان :  


عواد : هناك حاجة ماسة لتحقيق توازن بين احتیاجات الإنسان والاستدامة البيئية.

الرياض _ شاركت الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لمنطقة غرب آسيا الذي عقد في المملكة العربية السعودية ومثل الجمعية الدكتور أمين عواد وبحضور سمو الأميرة بسمة بنت على ، والمهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية ، والدكتورة رزان مبارك رئيس الأتحاد الدولى لحماية الطبيعة والمهندس جهاد السواعير أمين عام وزارة البيئة الأردنية.

وعقد المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لمنطقة غرب آسيا بمشاركة أعضاء الاتحاد والخبراء لمناقشة عدد من برامج اقليم غرب آسيا، حيث يسعى الى تعزيز ادارة الموارد الطبيعية لدعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الدكتور أمين عواد أن مشاركة الجمعية الأردنية لرياضة الصيد هو تأكيد على دورها في هذا المؤتمر الذي يهدف إلى مناقشة قضايا حماية الطبيعة في منطقة غرب آسيا، وتوفير فرصة للتخطيط الفعال لبرامج الاتحاد، ومناقشة المشاركة الإقليمية في المؤتمر العالمي لحماية الطبيعة الذي ينظمه الاتحاد الدولي لصون الطبيعة عام 2025م، والتحضير الشامل له، إضافة إلى تعزيز التواصل بين الأعضاء في المنطقة من أجل المحافظة على التنوع الأحيائي.

وأضاف عواد أن تنظيم هذا المنتدى بدورته العاشرة في المملكة العربية السعودية ، يأتي في ظل الاهتمام المتنامي بالحفاظ على البيئة والحياة الفطرية وكل ما يتعلق بها من كائنات وموائل طبيعية من أجل بيئة مستدامة، ويعزز إدارة بيئتنا الطبيعية العربية ويدعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية فيها.

وشارك في المنتدى أكثر من 200 مختص وخبير يمثلون أعضاء الاتحاد من منطقة غرب آسيا، وهيئاته المختصة، إلى جانب ممثلين عن المكتب الإقليمي لغرب آسيا.