2024-09-16 - الإثنين
00:00:00

مجلس الأمة

قائمة التجديد القائمة رقم واحد في الدائرة الأولى - عمان تعقد لقاءً حوارياً مع نساء منطقة جبل النصر

{clean_title}
صوت عمان :  



عقدت الصناعية نيفين الشوابكة المرشحة تنافس ضمن قائمة التجديد رقم 1، والتي تخوض الانتخابات النيابية في الدائرة الأولى بالعاصمة عمان، والمهندسة ميسون الحمارشة المرشحة ضمن القائمة عن مقعد الكوتا النسائية، اجتماعاً مع عدد من نساء منطقة جبل النصر، وذلك للحديث عن بيانها الانتخابي ورؤيتها للوضع العام في حال وصولها إلى مجلس النواب في الانتخابات النيابية المقبلة، والاستماع إلى مشاكلهم والعقبات التي تواجههم وخاصة الجمعيات التي تُعنى بمساعدة أهالي المنطقة.

واستمعت الشوابكة في بداية اللقاء لاحتياجات ومطالب المرأة في منطقة جبل النصر، مؤكدين بأنهم بجاحة إلى من يمثلهم داخل قبة البرلمان والعمل على حل مشاكلهم والمعيقات التي تواجههم، لافتين إلى أن المرأة عنصر أساسي وفعال داخل المجتمع الأردني.

بدورها أكدت نيفين الشوابكة في بداية اللقاء إلى أن قرار خوضها للانتخابات النيابية جاء بعد إدراك بأن الأردن يستحق الأفضل ويستحق التغيير، والأردنيين بحاجة لوجود ممثل حقيقي لهم داخل قبة البرلمان.

ونوهت الشوابكة إلى أهمية عمل الجمعيات في المجتمع المحلي، مؤكدة على ضرورة تقويتها واسنادها، خاصة وأنها قريبة من هموم ومشاكل أبناء المنطقة، مشددة على أهمية ربط الجمعيات مع أصحاب القرار بشكل مباشر ودعمها بما يتناسب مع دورها المهم.

المهندسة ميسون الحمارشة أكدت على أهمية العمل والوصول خلال الانتخابات النيابية الحالية إلى النساء، وتحفيزهم على المشاركة في اتخاذ القرار الصحيح واختيار من يمثلهم داخل قبة البرلمان ويلبي احتياجاتهم ويعمل على حل همومهم ومشاكلهم، مؤكدة بأن المرأة في الأردن، لها دور أساسي في إجراء التغيير الجذري وإيصال الشخص الذي يستحق إلى قبة البرلمان.

وشددت الحمارشة على ضرورة دعم الجمعيات التي تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير متطلباتهم الأساسية بما يساهم في تأمين أبسط احتياجاتهم والتي هي حقوق لهم مكفولة بالقانون.

واستمعت الشوابكة والحمارشة خلال اللقاء إلى مطالب واحتياجات تلك الجمعيات، مؤكدين بأن هذه الجمعيات لا بد من الاهتمام بها بشكل أكبر كونها قادرة على تحقيق الإنجازات على أرض الواقع.