2024-10-22 - الثلاثاء
00:00:00

مجلس الأمة

لماذا علينا انتخاب تحالف حزب نماء وحزب العمل؟

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

لا أحد ينكر بأن التحالفات الحزبية مهمة جداً في العمل الحزبي والبرلماني وخاصة في الفترة القادمة، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من عملية الاصلاح.

تحالف حزب نماء وحزب العمل، هذا التحالف يُعدّ واحد من أكبر التحالفات الحزبية في الانتخابات البرلمانية، حيث يمثل أنموذجاً في التحالفات الحزبية التي تلتقي على البرامج والأهداف وليس المصالح الانتخابية فقط، واضعين مصلحة الوطن والمواطن نصب أعينهم وفي مقدمة أولوياتهم.

"تحالف حزب نماء وحزب العمل"، يعتبر خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الحزبين في المشهد السياسي القادم وزيادة تأثيرهما في صنع القرار، وذلك يعكس الثقة المتزايدة من قبل القواعد الشعبية في البرامج والسياسات التي يطرحها الحزبين، والتي من المؤكد ستخلق حلول واقعية قابلة للتطبيق بعيداً عن الشعارات الرنانة.

لم يكن الطريق معبداً ولم تكن الرؤيا واضحة، ولكن كانت الإرادة والعزيمة والهمم العالية لدى منتسبي حزب نماء وحزب العمل، قوية وقادرة على إيصال فكرهم واثبات وجودهم بين الأحزاب، حيث وبشهادة الجميع ؛ نظرة هذا التحالف في الانتخابات النيابية تختلف تماماً عن أية أحزاب أخرى، فالمبادئ الأساسية والسياسات والبرامج التي يضعها الحزب تحمل في مكنوناتها الداخلية الكثير من الرؤى المستقبلية للوطن والمواطن والاقتصاد الوطني بالدرجة الأولى.

قائمة تحالف حزب نماء وحزب العمل والتي سيخوض الحزبين الانتخابات النيابية على أساسها ، ستكون ممثلة لطموح المواطن الأردني، في الارتقاء بالعمل البرلماني، وتعزيز ثقة المواطن بالسلطة التشريعية التي أصابها اليأس والإحباط من الأداء الضعيف.

مبادئ وفكر التحالف ورؤيته كانت واضحة ببرنامجه الانتخابي الذي قرر خوض الانتخابات النيابية به، وساعياً إلى تحقيقها في حال وصوله إلى مجلس النواب، مؤكدين بأن هذا البرنامج هو بمثابة الأصول الثابتة وغير قابلة للتغيير والتبديل، والأهم بأن هذا التحالف "القوي" يسعى إلى ايجاد الحلول الواقعية والتي تنفذ على أرض الواقع بعيداً عن الأمنيات والشعارات، فالخبرات التي يمتلكها أعضاء حزب نماء وحزب العمل، وضعت سياسات وبرامج موضوعية ومن الممكن تطبيقها بعيداً عن الوعود، ومن أهمها الملف الاقتصادي الذي لا يحتاج للكثير من الفهم والتحليل بقدر ما يحتاج للتطبيق بشكل عملي وعلمي، فالأرقام واضحة والمفارقات واضحة، ولا تحتاج سوى التطبيق الجاد والعمل من أجل التغيير.

فكر التحالف مبني على أساس النهوض بالوطن ومستقبل الشباب والشابات، والذي يتطلب وجود نخبة من أبناء الوطن يعون مسؤولياتهم الدستورية وأهمية العمل بروح الفريق الواحد، وهذا ما ستجده داخل هذا التحالف.

إننا في ظل المرحلة الحالية الصعبة التي نشهدها، وجب علينا العمل على رسم مستقبل مشرق لوطننا الغالي، وتحمل المسؤوليات في التصدي للتحديات والصعوبات بالمرحلة المقبلة ، مع وجوب وضرورة مواكبة التغيرات التي طرأت ، والتي تتطلب أقصى درجات العمل والتعاون والرؤية والخبرة من أجل العبور بهذه المنعطفات الصعبة إلى بر الأمان، والمواصلة من أجل العمل وبناء وطننا على قدم وساق، وهذا ديدن تحالف حزب نماء وحزب العمل، وبالتالي فإن هذا التحالف وبحسب المشهد الواضح أمامنا يمتلك الفكر الذي وضعه في مقدمة الأحزاب التي سيكون لها نصيب كبير في المقاعد النيابية المخصصة للأحزاب.

يذكر أن القائمة العامة لتحالف حزب نماء وحزب العمل، التي ستخوض الانتخابات النيابي المقبلة للمجلس النيابي العشرين:

1-معتز محمد موسى ابو رمان

2-علي سليمان محمد الغزاوي

3-لينا شاهر محمد الطراونه

4-رشاد محمد ابراهيم ال خطاب

5-عزالدين جمال خليل الفقيه

6-كامله احمد ساري العليمات

7-أيمن محمد رمضان احمد الخطيب

8-عوده عواد صبح الشرفات

9-باسم حمدان سالم العنيزات

10-موسى محمد ذياب بني علي

11-لينا جمال نايف المومني

12-فادي موسى عيسى الربضي مسيحي

13-صلاح مطاوع نصرالله النعيمات

14-عيد صالح عوده ابو تايه

15-عطا الله عبد ربه هملان الرعود

16-حنين فخري محمود شواهين

17-رافع محمد فواز الدلكي

18-احمد عليان مفلح الغليلات

19-كوثر سعد سعيد مياس

20-عادل محمد ادريس الطقاطقه

21-رافع محمود عبدالنبي الوخيان

22-عماد طاهر عبد الزعبي

23-رائد محمد حامد الشهوان

24-سعد إبراهيم سعد عدالنبي

25-عروبه محمد سعد المناصير

26-صخر ضيف الله حميد النوافله

27-حسين عارف دوجان المجالي

28-سامية محمد عبدالحميد النجداوي

29-محمد صبري السلمان

30-رامي احمد محمد عبيدات

31-احمد محمد نهار حراحشه

32-عدي حسين راجي عربيات

33-جهاد محمد علي الزغول

34-محمد عبد الرحمن محمد ابو ديه

35-باسل محمد شراري الفايز

36-رجاء احمد هاشم عبد الهادي

37-يوسف محمد يوسف الديري

38-نداء محسن ساري بني هاني

39-عماد الدين حسن مصطفى النسور

40-عثمان محمد احمد السبتين

41-محمد علي فهيد الفرجات