2024-09-19 - الخميس
00:00:00

قطاع التأمين

خسائر ونكبات واستقالات ومخالفات في شركات التأمين "جردة حساب"

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

"ضربتين على الراس بتوجع"

إحدى شركات التأمين تعرضت خلال عام لضربتين موجعتين، الأولى تتعلق بتعويض عن حادث حريق يعود لسنوات سابقة، والثاني صدور قرار من دولة الكويت بما يخص التأمين للطلبة القادمين إلى الأردن.

نكبة مليونية

تعرضت شركة تأمين من الدرجة الأولى لـ"نكبة"، عند صدور قرار من محكمة التمييز بما يخص ودائعها لدى المصارف اللبنانية وخسارتها للقضية.

مدير مالي يفاجئ الجميع باستقالته

كشفت مصادر مطلعة عن تقديم مدير مالي لإحدى شركات التأمين المهمة في الأردن استقالته بشكل مفاجئ دون معرفة الأسباب.

المصادر أشارت لـ"صوت عمان" أن الأحاديث الأولية تشير بأن استقالته جاءت بسبب وجود خلافات مع المدير العام، والذي يسعى إلى تجميل وتحسين صورة الشركة بكل الطرق الممكنة، الأمر الذي دفع المدير المالي إلى تقديم استقالته.


شركة تأمين وتعويضات المتضررين بـ"الأحلام"

إلى متى ستبقى الجهات المسؤولة تتساهل مع إحدى شركات التأمين والتي تقع في موقع حيوي، جراء ما تتعرض له بشكل يومي إلى نكسات، خاصة وأن الشركة في الآونة الأخيرة لا تقدم أي تعويضات للمتضررين والمؤمنين لدى الشركة بسبب الأوضاع المالية المتدهورة.

مخالفة بقيمة 30 ألف دينار

خالفت الجهات الرقابية شركة تأمين "متميزة" بقيمة 30 ألف دينار، وذلك لمخالفتها تعليمات الحوكمة، الغريب في الأمر أن الشركة لم تقم بالإفصاح عن المخالفة لغاية الآن، علماً أن هذا الإجراء جوهري ويجب الافصاح عنه.

استقالة أم إقالة؟

نائب مدير عام لشركة تأمين، ومدير إحدى الدوائر الرئيسية بالشركة، تقدما باستقالتهما "مرغمين"، وذلك لتطبيق تعليمات الحوكمة المطلوبة.