2024-04-25 - الخميس
00:00:00

فلسطين

التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة قبل منتصف الليل

{clean_title}
صوت عمان :  


كشفت مصادر مصرية مطلعة على الوساطة التي ترعاها القاهرة بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عن توصل المسؤولين في جهاز المخابرات العامة لاتفاق يتم بموجبه إنهاء موجة التصعيد الجديدة ووقف إطلاق النار في أعقاب رد المقاومة على اغتيال قيادات من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقال مصدر مصري  إن الاتصالات المكثفة التي أجرتها القاهرة منذ ظهر اليوم وتحديدا في أعقاب الرشقات الصاروخية التي أطلقتها المقاومة تجاه الاراضي المحتلة ومستوطنات غلاف غزة، أسفرت منذ قليل عن اتفاق يتم بموجبه وقف إطلاق النار قبل منتصف الليل.

وأشار المصدر، إلى أنه كان هناك تنسيق مع المسؤولين في قطر الذين شاركوا في جهود الوساطة، لافتا إلى أن حركة "الجهاد" أكدت التزامها بالاتفاق إذا ما التزمت به حكومة الاحتلال.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، إن إسرائيل وافقت على وقف لإطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم، أكّدت مصادر فلسطينية موثوقة لـ"العربي الجديد"، أنّ فصائل المقاومة في قطاع غزة تلقت مقترحاً مصرياً يفضي لإنهاء جولة التصعيد الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ الساعات المقبلة ستكون حاسمة لجهة الهدوء أو استمرار التصعيد، مع الإشارة إلى أنّ المؤشرات تشير إلى أنّ الجولة الحالية للتصعيد تقترب من نهايتها.