2024-10-22 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

الحكومة تقر إتفاقية لإنشاء مركز تدريب أردني ألماني لحركة العمالة

{clean_title}
صوت عمان :  

أعلن وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أن مجلس الوزراء أقر اتفاقية لإنشاء مركز تدريب أردني ألماني لحركة العمالة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء، الثلاثاء، للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء، أن الاتفاقية تهدف إلى توفير فرص تعليمية وتدريبية للشباب الأردنيين لتعزيز فرصهم لدخول سوق العمل والمنافسة فيه.

وأشار المومني إلى أن المركز يوفر فرص تعليمية للشباب الأردني خاصة المهتمين بسوق العمل الألماني، موضحا أنه جرى افتتاح المركز العام الماضي في مبنى يتبع لوزارة العمل، ويقدم حاليا خدماته التدريبية لـ 50 شابا وشابة أردنية.

وأشار إلى أ خطة الوزارة هدفها رفع عدد المتدربين إلى قرابة 500 شابة وشابة خلال العام المقبل، لزيادة مهاراتهم التدريبية وقدرتهم على دخول سوق العمل.

وبين أن مجلس الوزراء أقر نظاماً معدِّلاً لنظام الجمعية الخيرية لأفراد الأمن العام لسنة 2024م؛ انسجاماً مع تعديل قانون الأمن العام عام 2020م، والذي تم بموجبه دمج مديرية الدفاع المدني وقوات الدرك بمديرية الأمن العام.

وأضاف المومني أن الحكومة أقرت أيضا نظام ترخيص مقدمي خدمات الأمن السيبراني؛ بهدف ضمان جودة خدمات الأمن السيبراني وتعزيز إشراف المركز الوطني للأمن السيبراني ورقابته عليها.

وأشار إلى إقرار نظام معدل لنظام صندوق التقاعد والإعانات للمهندسين الزراعيين، ونظام معدل لنظام صندوق التكافُل الاجتماعي لمقاولي الإنشاءات الأردنيين؛ بناء على قرارات من الهيئة العامة لكلتا النقابتين.

وتابع الناطق الرسمي أن الحكومة وافقت على إيصال خدمات التيار الكهربائي لمشاريع زراعية ومرافق خدمية مهمة في عدد من المناطق، وعلى السير في الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي شمال شرق محافظة البلقاء؛ بهدف رفع كفاءة قطاعيّ المياه والصرف الصحي وإنشاء محطة تنقية حديثة تخدم مناطق جديدة في المنطقة يستفيد من خدماتها قُرابة 200 ألف مواطن والمشاريع السياحية في منطقة تل الرمان.