أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، "إغلاق الحساب" رسمياً مع المحور الإيراني، مؤكداً القضاء على كافة المسؤولين الكبار في طهران وأذرعها بالمنطقة، عقب سلسلة غارات جوية وصفت بالدقيقة والقاتلة استهدفت مراكز القيادة والسيطرة.
اقرأ أيضا :
وأكد البيان الصادر عن الجيش نجاح سلاح الجو في تصفية مرشد النظام الإيراني علي خامنئي بالعاصمة طهران، بتوجيه مباشر من هيئة الاستخبارات العسكرية، معتبراً هذه الخطوة "ذروة المجهود" للقضاء على الصف القيادي الأول للمحور.
وشملت قائمة التصفية أسماء بارزة في المؤسسة الأمنية الإيرانية، منهم محمد حسن باقري رئيس الأركان، وحسين سلامي قائد الحرس الثوري، وعلي رشيد قائد مقر خاتم الأنبياء، إضافة إلى محمد الغماري رئيس أركان الحوثيين.
وأشار البيان إلى أن العمليات العسكرية أدت سابقاً للقضاء على حسن نصر الله وغالبية قيادة حزب الله، ويحيى السنوار ومحمد الضيف قادة حماس، محملاً إياهم المسؤولية عن التخطيط لأحداث 7 أكتوبر وعشرات العمليات الإقليمية.
وشدد الجيش الإسرائيلي على أن عمليات "الأسد الصاعد" و"سهام الشمال" ألحقت ضربة قاسية وبنيوية بالمحور الإيراني على مختلف الجبهات، مؤكداً استمرار العمليات الاستخبارية لضمان تقويض أي تهديدات مستقبلية تستهدف أمن المنطقة واستقرارها.
