2024-10-18 - الجمعة
00:00:00

عربي و دولي

مشاجرة في الجو.. الطيار أغلق الباب على مساعدته في المرحاض

{clean_title}
صوت عمان :  



أوقفت الخطوط الجوية السريلانكية أحد طياريها عن العمل عقب حادثة مثيرة خلال رحلة من سيدني إلى كولومبو، حيث قام الطيار بإقفال باب المرحاض على مساعدته.

 وأعلنت هيئة الطيران المدني في سريلانكا أنها بدأت تحقيقاً في هذه الواقعة.

وبحسب بيان صادر عن الخطوط الجوية السريلانكية، فإن الشركة تتعاون بالكامل مع السلطات المعنية، وقد تم منع الطيار من ممارسة عمله لحين انتهاء التحقيق. 

وأوضح مصدر من الشركة أن الخلاف نشب بين الطيار ومساعدته بسبب دخولها إلى المرحاض دون تأمين بديل لها في قمرة القيادة، مما يخالف الإجراءات المعمول بها. 

وقد اضطُر طاقم الطائرة لإقناع الطيار بالسماح لمساعدته بالعودة إلى مقعدها، فيما هبطت الطائرة، من طراز إيرباص A330، دون وقوع أي حادث.

وتواجه الخطوط الجوية السريلانكية تحديات عديدة، منها تأخير الرحلات ونقص في الموظفين، نتيجة المعاناة المالية التي أدت إلى تعطل بعض طائراتها. وتاريخ الشركة مليء بالمشاكل المالية، حيث حاولت الحكومات المتعاقبة بيعها بعد تراكم الديون عليها. 

كما دعا صندوق النقد الدولي إلى إعادة هيكلة الشركات الحكومية المتعثرة، بما في ذلك الخطوط الجوية السريلانكية، وذلك بعد تقديمه خطة إنقاذ بقيمة 2.9 مليار دولار في عام 2023.

تُعتبر الخطوط الجوية السريلانكية، التي توظف حوالي 6000 شخص، واحدة من أكبر الشركات المتعثرة في البلاد، ويواجه الخبراء تحدياً كبيراً في جذب مستثمرين بسبب تاريخها الطويل من سوء الإدارة.