2024-10-06 - الأحد
00:00:00

محليات

استطلاع: 50% من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان الجديدة

{clean_title}
صوت عمان :  



أظهر استطلاع رأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أن 50% من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان الجديدة، و47% يرون أن التشكيلة الوزارية قادرة على تنفيذ الإصلاحات السياسية، رؤية التحديث الاقتصادي، وخطة إصلاح القطاع العام.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع التي نُشرت الأحد، فإن 50% من العينة الوطنية يثقون بالحكومة، و48% من قادة الرأي والخبراء يشاركون هذا الثقة، بينما 43% منهم متفائلون بالتشكيلة الوزارية. 

وأظهرت النتائج أن 47% من العينة الوطنية و40% من قادة الرأي متفائلون بقدرة الحكومة على تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

كما أشار الاستطلاع إلى أن 47% من العينة الوطنية و41% من قادة الرأي يعتقدون أن الحكومة قادرة على إدارة الملفات الإقليمية، بينما 47% من العينة الوطنية و38% من قادة الرأي متفائلون بمستقبل الاقتصاد الأردني في ظل حكومة حسان.

وخلصت النتائج إلى أن 54% من العينة الوطنية يرون أن الحكومة ستتمكن من تحمل مسؤوليات المرحلة المقبلة، فيما يعتقد 57% أن رئيس الوزراء سيكون قادرًا على قيادة الحكومة بنجاح. 

وفيما يتعلق بالفريق الوزاري، عبر 50% من العينة الوطنية عن ثقتهم بقدرته على تحمل المسؤوليات المقبلة.

وأفاد 52% من قادة الرأي والخبراء بأن الحكومة ستكون قادرة على تحمل التحديات المقبلة، بينما رأى 55% منهم أن رئيس الوزراء سيكون قادرًا على مواجهة تلك التحديات. 

واعتقد 45% أن الفريق الوزاري باستثناء رئيس الوزراء سيكون قادرًا على تحمل المسؤوليات المقبلة.

وأشار الاستطلاع أيضًا إلى أن 66% من العينة الوطنية و54% من قادة الرأي يعتبرون تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للأردنيين أولوية رئيسية، داعين الحكومة للتركيز على تقليل الفقر ومعالجة البطالة.