2024-09-29 - الأحد
00:00:00

قطاع التأمين

نكبة تضرب شركة تأمين مهمة.. ومواطنون يؤكدون "الشركة مفلسة والتعويضات بالأحلام"

{clean_title}
صوت عمان :  

أحمد الضامن

تداول مواطنون شكاوى تتعلق بإحدى شركات التأمين، المتعثرة في سداد التعويضات للمواطنين، حيث الوضع المالي المتعثر للشركة، وضع العديد في حالة قلق شديد وذلك بسبب الظروف المحيطة بها.

شركة التأمين والتي تقع في موقع حيوي ومهم، أصبحت تعيش حالة من الظلام والمستقبل المجهول، خصوصا بعد الشكاوى الكثيرة التي وردت بعدم قدرتها على تسديد مستحقات المؤمنين مع الشركة وتحديدا المتضررين من حوادث السير، حيث يتوافد المراجعون في محاولة لتحصيل حقوقهم إلا أن كل مساعيهم تفشل لعدم قدرة الشركة على دفع التزاماتها.

مصادر أشارت لـ"صوت عمان" أن شركة التأمين التي تتعرض بشكل يومي لنكسات كثيرة، أصبحت على حافة الهاوية، وغير قادرة على الخروج من الضائقة التي تعيشها بسبب تدهور الأوضاع المالية، حتى بعد الحديث عن حلول سيتم تطبيقها لإعادة الشركة إلى وضعها السابق إلا أنها باءت بالفشل، والتي تنوي رفع رأسمالها والذي لا يغطي التزاماتها تجاه المتضررين وحجم القضايا المهول.

إحدى الشكاوى المهمة التي وصلت "صوت عمان"، نوردها كما وصلت مع التحفظ على إسم الشركة:

"إحدى المواطنين حصل معه حادث، و"الحق عليه" قبل عدة أشهر تقريباً، حيث تم فتح "كروكة" وذهاب المتضرر إلى شركة التأمين وتعويضه كون صاحب الحادث مأمن لديها، ليتفاجئ بأن المتضرر قدم شكوى بحقه، وذلك بسبب عدم سداد الشركة المتضرر، والحكم عليه غيابي بـ3 آلاف دينار".