2024-09-29 - الأحد
00:00:00

محليات

بدعم ورعاية من المناصير.. جمعية عطاء للريادة والتمكين تنفذ برامج "ريادة مستدامة تبدأ بك" وبرنامج "أنا مدبرة مالياً"

{clean_title}
صوت عمان :  


تحت رعـــايـــة المـــهـــنـــدس إبـــراهـــيـــم الخـــلــيـــف المــنــاصــيــر، تنفذ جمعية عطاء للريادة والتمكين، برنامج "ريادة مستدامة تبدأ بك"، بتدريب مجاني مدفوع الأجر للمشاركات من مؤسسة نهر الأردن في العام 2024 – 2025، كما تنفذ برنامج "أنا مدبرة ماليا" ويستهدف بناء مهارات السيدات الأردنيات المالية والإدارية ليصبحوا أصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتدريبهم لبدء العمل من نقطة الصفر والعمل من داخل المنزل وخارجه.

وأشار المهندس إبراهيم الخليف المناصير، أن هذه البرامج التدريبية الذي يدعمها من خلال شركاته بكل قوة والتي تقوم بها الجمعية بالشراكة مع مؤسسات أخرى والتي هدفها تمكين المرأة اقتصادياً، حيث تعتبر بداية فعلية لدخول سوق العمل المهني والتجاري، خاصة وأن السوق متسارع في التكنولوجيا والابتكارات، مؤكداً أن مثل هذه البرامج التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن على أيدي امهر المدربين تهدف إلى رفعة الوطن وتمكين المرأة والشباب .

وشدد على أهمية وجود المرأة والشباب في سوق العمل، مؤكداً دعمه المطلق لمثل هذه المشاريع المهمة والتي تعتبر مفتاح لأبواب كبيرة في سوق العمل وتزيد من الفرص وتساهم في القضاء على البطالة.

بدورها قالت رئيسة جمعية عطاء للريادة والتمكين الدكتورة رنده العمايرة، أن الجمعية تسعى إلى تطبيق مثل هذه البرامج لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تحضير نخبة نسائية تقوم بتنمية الاقتصاد الأردني.

وأشارت إلى أن هذه البرامج تعتبر داعمة بالدرجة الأولى للنساء الأردنيات حتى يكن صاحبات مشاريع في دخول سوق العمل بقوة، لافتة إلى أن الجمعية تسعى دائماً إلى تقديم العديد من المشاريع المجانية بهدف فتح المجال أمام النساء الأردنيات لتطوير مشاريعهم.