2024-06-17 - الإثنين
00:00:00

منوعات

حقيقة قصة حُب مراهق سوري لمسنة ألمانية ثرية

{clean_title}
صوت عمان :  


انتشر على حسابات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي صور يُزعم أنها تعود إلى شاب سوري يبلغ من العمر 19 عامًا، يزعم مصدروها أنه قد تزوج امرأة ألمانية ثرية تكبره بـ 76 عامًا.

وبحسب ناشري الصور ، فان أن الشاب السوري تزوج من السيدة الألمانية الثرية ليس بسبب أموالها بل أنه وقع في الحب و أن الحب لا يعرف كبير أو صغير.

ووفق ذات المنشورات ، فان السيدة الألمانية وضعت شرطا صـادما بعقد الزواج لم يكتشفه الشاب السوري الا بعد زواجه منها ، وهو وضع كافة أموالها و أملاكها من بعد موتها تحت تصرف الجمعيات الخيرية المنشور أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانهالت التعليقات الساخرة على ما حدث ، وقالوا ان أصعب ما يتوقعه المرء أن أطماعه ذهبت أدراج الرياح و أضاع سنوات شبابه من أجل حلم باهي .

لكن .. اليكم الحقيقة :

الصور المتداولة قديمة وتعود إلى منشئ محتوى إيطالي يُدعى جوسيبي دانا .

وكان جوسيبي يخدع متابعيه على مدى سنة بادّعائه أنه تزوج من سيدة مسنّة وكان يروّج لقصة حب بينهما، لكن فيما بعد تبيّن أن تلك السيدة هي جدته.

تم نشر الصور المرافقة للادّعاء لأول مرة في فبراير/شباط 2023 على حساب جوسيبي في إنستغرام، ولا تتعلّق بأي شاب سوري.

أفاد جوسيبي دانا في تصريح نقلته صحف بريطانية عن وكالة جام بريس البريطانية للأنباء بأن العلاقة التي أعلن عنها كانت مزيّفة، وكانت مجرد حيلة تهدف إلى جذب الانتباه وزيادة عدد متابعيه على الإنترنت.

أثارت خدعة جوسيبي دانا شكوكًا، خاصةً عندما أعلن في وقت سابق أن زوجته المسنّة حامل بطفلهما، وهو الأمر الذي لم يصدقه العديد من متابعيه. حققت مقاطع الفيديو التي نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ملايين المشاهدات منذ إطلاق هذه الخدعة في مايو/أيار 2022.