2024-05-19 - الأحد
00:00:00

محليات

كتلة هوائية باردة تصحبها أمطار تؤثر على الأردن اليوم

{clean_title}
صوت عمان :  


تتأثر المملكة اليوم الاثنين، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتسجل دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية، ويكون الطقس بارد نسبي في أغلب المناطق ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة وغائم جزئي إلى غائم احيانا. 

وتهطل باذن الله تعالى زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية مع احتمال أن تكون في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة غزيرة أحيانا ولفترة قصيرة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ليلاً، يكون الطقس غائم جزئي، وبارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات:

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية العالية.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق المتوقع ان تشهد هطول مطري.
- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل في درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيف في أغلب المناطق، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وهناك احتمال في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ليلاً: الطقس بارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم الأربعاء، ترتفع درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس دافئ في أغلب المناطق، وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.