2024-05-06 - الإثنين
00:00:00

محليات

الأربعاء.. ارتفاع درجات الحرارة وطقس جاف وحار في أغلب مناطق الأردن

{clean_title}
صوت عمان :  


يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم مناطق الأردن، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليلاً، يكون الطقس دافئ في أغلب مناطق الأردن، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

يوم الخميس،  يزداد تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة نسبياً المؤثرة على المملكة، حيث يتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (10-12) درجة مئوية، ويكون الطقس جاف وحار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحار في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

يوم الجمعة، يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، طقس دافئ في أغلب المناطق، وحار نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غريبة معتدلة السرعة تنشط احياناً في مناطق البادية.