2024-05-03 - الجمعة
00:00:00

محليات

الثلاثاء.. كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وأجواء حارة في أغلب المناطق

{clean_title}
صوت عمان :  


تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء، تدريجياً بكتلة هوائية حارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية، ويكون الطقس دافئ في أغلب المناطق، وحار نسبياً إلى حار في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليلاً، يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

يوم الأربعاء، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس حاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

يوم الخميس، يزداد قليلاً تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، حيث يتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (09-10) درجات مئوية، ويكون الطقس حار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحار في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.