2024-05-30 - الخميس
00:00:00

مجتمع صوت عمان

الأوراق المالية توقع اتفاقية تفاهم مع معهد الدراسات المصرفية لتوطيد العلاقات بين القطاعين العام والخاص

{clean_title}
صوت عمان :  


وقعت هيئة الأوراق المالية ومعهد الدراسات المصرفية مذكرة تفاهم ، تلتزمان بموجبها بالاستفادة المشتركة في مجالات تنمية وتطوير قدرات العاملين في القطاع المصرفي وسوق رأس المال .

وأوضح رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور عادل بينو ، خلال توقيع المذكرة ، الاثنين ، أن بيئة قطاع الأوراق المالية تشهد تطورات متسارعة ومنافسة حادة الأمر الذي يبرز أهمية التعاون وتضافر الجهود والتنسيق وتطوير وتنمية قدرات وكفاءات العاملين باعتبارها أحد المصادر المهمة التي يعول عليها في جودة المخرجات النهائية وتحقيق الميزة التنافسية المستدامة، مما يحتم مواكبة التطور والتقدم العلمي والمهني للكوادر وتمكينها لتكون قادرة على النهوض بما يؤمل منها من أعباء ومهام وتحقيق الأهداف والرؤى الاستراتيجية، مثمنا استجابة المعهد للتعاون في هذا المجال.

وقال مدير المعهد الدكتور رياض الهنداوي إلى أن جهود التعاون والتدريب بين الجانبين ليست بالجديدة وأن مذكرة التفاهم تؤطر هذه الجهود بحيث تكون مكملة لجهود الطرفين بما يرفع من مستواها وأثرها إلى المستوى الاستراتيجي.

وستقدم الاتفاقية، عقد أنشطة تدريبية وأكاديمية للكوادر العاملة في مؤسسات سوق رأس المال بإستخدام منهجية التدريب الصفي الوجاهي، والتفاعلي (عن بُعد) في مجالات مختلفة منها: التدريب المتخصص، وكيفية الحصول على الشهادات المهنية المعتمدة دولياً، والتكنولوجيا المالية والإبتكار، وعقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب دورات التوعية والتثقيف في الجوانب الفنية والتشريعية ذات العلاقة.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس الهيئة الدكتور عادل بينو، ومدير المعهد الدكتـــور رياض الهنـــداوي بحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة، ومدراء الإدارات فيها، وعدد من مسؤولي المعهد.