2024-05-29 - الأربعاء
00:00:00

محافظات

الدكتور فوزي الحموري رئيس المجلس المركزي في حزب تقدم يكرم عدد من السيدات في عجلون

{clean_title}
صوت عمان :  


تحت رعاية رئيس المجلس المركزي الدكتور فوزي الحموري اقام حزب تقدم احتفالاً بمناسبة عيد الأم واليوم العالمي للمرأة بمبادرة من الدكتورة رهام المومني رئيس قطاع المرأة في الحزب والذي عقد في منتدى صخرة الثقافي – عجلون وذلك يوم الاثنين الموافق 2024.4.1

تحدث السيد نايف المومني رئيس المنتدى عن أهمية المناسبة ودور الام فيما تقدمه من اجل تربية الابناء وتنشئتهم النشأة الصالحة وبين ان تكريم الام لا يقتصر على يوم واحد بل على مدار العام.

بعد ذلك تحدثت الدكتورة رهام المومني وشكرت الحضور على تلبية الدعوة وعبرت عن امتنانها لرعاية ودعم رئيس المجلس المركزي لهذا الاحتفال. واستعرضت ما اولاه حزب تقدم من دعم وتحفيز للمرأة ومشاركتها في الحياة السياسية وبينت دور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم وتمكين المرأة في مختلف مناحي الحياة.

وبدوره عبر الدكتور فوزي الحموري عن تقديره للمرأة الاردنية التي استطاعت ان تحقق نجاحات في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية في المملكة وتقدم بالتهنئة للأمهات الاردنيات بهذه المناسبة، وعبر الحموري عن اعتزازه بما حققته الامهات والسيدات المكرمات في هذا الحفل من انجازات وقصص نجاح مميزة.

وقال اننا لا ننسى الامهات الفلسطينيات في قطاع غزة اللواتي تعاني من اقصى انواع الظلم والتجويع والتهجير وقد استشهد من نساء غزة ما يزيد عن 10 آلاف امرأة.

كما عبر الحموري عن تقديره لما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في مساعيه الدائمة لوقف العدوان على غزة ومشاركته شخصياً في عمليات الانزال الجوي لإيصال المساعدات الى اهلنا في القطاع.

وقال الحموري نحن في حزب تقدم نسعى الى أردن قوي منيع يعتمد على موارده الذاتية مؤكداً بأن الأردن غني بموارده البشرية وموارده الطبيعية ولكن علينا ان نحسن الاستفادة من هذه الموارد.

ولأن المرأة تشكل نصف المجتمع ولأنها تستحق ن تأخذ دورها الريادي في الحياة السياسية والاقتصادية حرصنا في حزب تقدم على مشاركة المرأة في جميع هيئات الحزب ومنها: المجلس المركزي والامانة العامة والمكتب السياسي وجميع لجان الحزب. وقد بلغت نسبة السيدات في حزب تقدم ما يزيد عن 32% ونسعى الى ان نصل الى نسبة 50%.

وبين الحموري ان معدل المشاركة الاقتصادية للمرأة الاردنية يعتبر من أقل النسب في العالم حيث تبلغ مشاركة المرأة الاردنية 14% مقابل 18% للمرأة العربية في حين ان المتوسط العالمي يصل الى 48%. لذلك علينا ان نعالج الاسباب التي ادت الى تدني نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد الاردني من خلال خطط وبرامج قابلة للتطبيق وعلى رأسها ايجاد فرص عمل للأردنيات حيث بلغت نسبة البطالة بينهن 30%.

بعد ذلك قام الدكتور فوزي الحموري والدكتورة رهام المومني والسيد نايف المومني بتكريم عدد من الأمهات والسيدات الرياديات من منطقة عجلون.