2024-04-27 - السبت
00:00:00

عربي و دولي

40 قتيلا وأكثر من 100 مصاب في إطلاق نار بقاعة حفلات قرب موسكو

{clean_title}
صوت عمان :  


تحدث رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين عن سقوط قتلى في إطلاق النار وحريق أعقبه داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من العاصمة الروسية الجمعة.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن 40 شخصا قٌتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار في قاعة الحفلات الموسيقية (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو.

وقال رئيس البلدية "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا"، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير "يصلي ليرقد الضحايا بسلام".

وأعلن سوبيانين إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الأحداث العامة الكبيرة في موسكو مطلع الأسبوع المقبل بعد حادث إطلاق النار.

ونددت الخارجية الروسية الجمعة بـ"اعتداء إرهابي دام" بعد حصول إطلاق نار وحريق تسبب بهما مسلحون مجهولون في صالة للحفلات في ضاحية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تلغرام "على المجتمع الدولي برمته التنديد بهذه الجريمة الفظيعة".

وقدم البيت الأبيض الجمعة تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار "مروع" داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها".

وقال كيربي للصحافيين "ليس هناك مؤشر حتى الآن إلى أن أوكرانيا، أو أوكرانيين ضالعون في إطلاق النار".

أ ف ب