2024-04-27 - السبت
00:00:00

رياضة

نادي السلط بعد عقوبات اتحاد الكرة: لن نسمح بالتشكيك في نزاهة عملنا وسنبقى ننحت الصخر

{clean_title}
صوت عمان :  


أوضح نادي السلط موقفه من قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم التي أصدرت قرارا بإيقاف رئيسه خالد عربيات 6 أشهر لعدم التزامه بالسقف المالي المحدد لقيمة عقود الفريق.

وبدأ الاتحاد الأردني بتطبيق تعليمات الرقابة المالية على أندية المحترفين منذ موسم 2021 التي تحدد السقف المالي لمجموع قيمة التعاقدات المالية لكل من اللاعبين والمدربين والأجهزة الطبية والإدارية وبدل الانتقالات والاستعارة بمبلغ 300 ألف دينار لموسم 2021 ومبلغ 200 ألف دينار لموسم 2022 ومبلغ 175 ألف لموسم 2024/2023.

وكشف نادي السلط في بيان أصدره اليوم الثلاثاء: "منذ صعود النادي لدوري المحترفين لم تكن تعليمات الرقابة المالية وتحديد السقف المالي لمجموع قيم التعاقدات موجودا".

وتابع: "وفي ظل ذلك تعاقد النادي مع كوكبة من اللاعبين لأكثر من موسم من أجل المحافظة على استمرارية وجود الفريق في دوري المحترفين وللظهور بالشكل المشرف للنادي في البطولات المحلية ورفع علم الوطن في المشاركة الآسيوية".

وأكمل نادي السلط: "بدخول تعليمات الرقابة المالية (تحديد سقف أعلى لقيم التعاقدات) حيز التنفيذ، كان النادي على أبواب تجاوز نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي".

وزاد: "وقد كانت قيم التعاقدات تتجاوز السقف المالي المحدد من قبل الاتحاد، وكان يتعين على النادي المحافظة على اللاعبين دون المساس بقيم التعاقدات ولم يكن هناك أي تجاوزات مالية وفق بعض المشككين".

وأكمل: "وليعلم الجميع أن إدارة النادي قد سددت بما يتجاوز 80% من قيمة تلك التعاقدات بفضل من الله وبوقوف المحبين المخلصين مع النادي".

وبين أن "النادي في الموسم الحالي 2024/2023 أبرم جميع عقوده مع اللاعبين والمدربين والأجهزة المساندة لفريق كرة القدم وفق السقف المالي المحدد من قبل الاتحاد".

وأكد السلط: "لو تم اعتماد التبرعات المالية التي يحصل عليها النادي ضمن حدود السقوف المالية لما كان هناك أي تجاوز لها في المواسم السابقة".

وواصل: "لذلك فإن مجلس الإدارة حريص كل الحرص على استمرارية مسيرة النادي وملتزمة بالقوانين والتعليمات والأنظمة المالية والإدارية".

وأكد: "إدارة النادي لن تسمح لأي شخص بالتشكيك في نزاهة عملها وحرصها على الاستمرار وستبقى تنحت في الصخر من أجل استمرار مسيرة النادي للمحافظة على الإنجازات وتنفيذ الخطط المستقبلية".

واختتم السلط بيانه بالقول: "كلنا ثقة بالجميع بعدم الانجرار وراء الأقاويل والإشاعات التي لا تخدم مسيرة النادي ويتعين علينا جميعا أن نعزز العمل الصادق ونثمنه من أجل تحقيق المبتغى".