2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

محافظات

جمعية الشهيد معتز النجادا تقيم حفل اشهار وافتتاح الجمعية في مادبا.

{clean_title}
صوت عمان :  


مادبا _ اقامت جمعية الشهيد الملازم معتز النجادا حفل اشهار افتتاح الجمعية والذي اقيم على مسرح معهد الفسيفساء بحضور مساعد مدير الشرطة العقيد علاء الذنيبات وعدد كبير من ابناء المجتمع المحلي من مادبا وقضاء ماعين.

وقالت شقيقة المرحوم الشهيد معتز إيلاف النجادا أثمن حضوركم هذا الحفل الذي يشهد على انطلاقة جمعية الشهيد معتز النجادا، جمعية تحمل إسم بطل من أبطال الوطن، وتسعى لنشر قيم الخير والعطاء والتضحية والتكافل في مجتمعنا.

وأضافت النجادا إن الشهيد معتز النجادا هو مثال يحتذى به للشجاعة والوفاء والانتماء، فقد ضحى بروحه دفاعا عن أمن وسلامة وطنه وشعبه، وقد واجه الإرهاب بالإيمان والعزيمة والثبات وخلف وراءه أهل وأصدقاء محبين وزملاء معزين وشعب مكرم.

وقالت النجادا إننا نفتخر بالشهيد معتز النجادا ونحمله في قلوبنا وندعو له بالرحمة والمغفرة والفردوس الأعلى وشهيدنا يستحق أن نحيي ذكراه ونواصل مسيرته لذلك، قمنا بإنشاء هذه الجمعية التي تحمل إسمه ، والتي نتطلع لتحقيق مساعي وأهداف عديدة منها خدمة المجتمع في كافة فئاته العمرية من خلال الأعمال التطوعية والمبادرات والفعاليات التي ستنفذها الجمعية وسوف نقوم بالاضافة الى ذلك بالتركيز على تمكين الشباب وتأهليهم واعطائهم الخبرات التي سوف يستفاد منها .

وأضافت النجادا تهدف وتطمح الجمعية للقيام بعدة اعمال منها تدريب وتشغيل الافراد العاطلين عن العمل من أبناء الأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية المستهدفة وتعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية وإقامة علاقات شراكه فعاله مع مؤسسات العمل وتهيئة الشباب لدخول سوق العمل بالإضافة لتعزيز الدور التنموي للمرأه في المجتمعات المحلية المستهدفة.
واضافت النجادا ندعو أن يحفظ الله الأردن وقائده وشعبه من كل سوء ومكروه.

وقال عميد معهد الفسيفساء الدكتور أحمد العمايرة الحمدلله الذي أكرم الوطن بمن يقدمون التضحيات، وأن الشهيد لايموت ويبقى حيا واضاف العمايرة إن الشهيد معتز النجادا يحمل إسما كبيرا وعليه تم إطلاق إسم معتز على مدرج في المعهد.

وقال العمايرة إن هذا الوطن لانخاف عليه مادام أن هناك من يقدمون الشهادة من أجله ليبقى عزيزا قويا وشامخا بفضل اجهزته الامنية بتوجية من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وقال العين محمد الازايدة نقف اليوم مع مجموعة من أبناء مادبا لنتذكر الشهيد معتز الذي ضحى بنفسه عن هذا الوطن
واضاف العين الازايدة أن معتز يمثل الفخر والعزة من افراد عشائر البلقاء، وسنكون جميعا افراد من اجهزتنا الأمنية ونقول لجلالة ابو الحسين منا الارواح ومنكم السلاح كوننا لانملك وطنا غير هذا الوطن ونكون رديفا لقضيتنا الفلسطينية.

وقال عضو مجلس المحافظة خالد العرامين تحية اجلال وتقدير للشهيد البطل معتز ولجميع شهدائنا وتخليدا لدمائهم الزكية دفاعا عن هذا الوطن الذي ليس له بديل.

وتحدث العرامين عن سيرة الشهيد النجادا منذ كان طالبا على مقاعد الدراسة لحين تصدي الشهيد لطلقات دفاعا عن الوطن.

وقال اللواء المتقاعد غالب الموازرة إن الشهيد من عشيرة كريمة قدمت الشهداء لهذا الوطن، وأن الشهيد إبن ماعين قدم روحة من أجل الوطن وترابه الطهور في مكافحة الارهاب إيمانا بأن كرامة الوطن مصانة وأن لدينا جيشا قويا يدافعون عن الوطن بكل شجاعةَ واقتدار.

الشيخه ريما الرتيمه العواملة رئيسة ملتقى أصايل الأردن قالت نستحضر اليوم قيم الشهاده ومنزلتها في الدنيا والاخره حيث أن الاردن وطن الشهداء وتشهد على ذلك اسوار القدس ومعارك الدفاع عن فلسطين والمقدسات ويوم الكرامه والتصدي للارهاب و كانت الشهاده محط فخر واعتزاز للوطن ولذوي الشهداء الذين ضحوا دفاعا عن الوطن من القوات المسلحه الاردنيه في الدفاع عن حدود الاردن ودور الاجهزه الامنيه في تحقيق الامن للوطن والامان للمواطن حتى غدى الأردن واحة أمن وأمان ورحم الله الشهيد معتز النجادا الذي تصدى للارهاب والتضحية من أجل سلامه المواطن وأمن الوطن.

وتحدث في الاحتفال رئيس إتحاد الجمعيات الخيريه محمود نزال الحيصه ورئيسه تجمع لجان المراه جازيه المعايعه ومختار عشيره النجادا محمود النجادا واشاد المتحدثون بالانجازات التي تحققت في عهد جلاله الملك عبد الله الثاني عبر ربع قرن " اليوبيل الفضي " من العطاء الموصول الذي لم ينقطع رغم التحديات التي شهدتها بدايه الالفيه الثالثه من الحروب والاحتراب والتحول الاقتصادي وجنون الإرهاب الا إن ارادة جلالة الملك عبد الله الثاني وعزمه على مواصلة مسيرة البناء والتحديث ومن خلفه شعبه الأردني الوفي إستطاع أن يعبر بالسفينه الى بر الأمان بفضل حكمه القائد و شجاعه الجيش ويقظة الأجهزه الأمنية والتفاف المواطنين حول الراية الهاشميه جعلت من الأردن حصنا منيعا تتحطم على صلابه وحدته الوطنيه كل المؤامرات والتحديات الداخليه والخارجيه

والقى جهاد الجمالية قصيدة بهذه بالمناسبة
وأعد حران القيسي فيديو عن حياة المرحوم الشهيد معتز النجادا تم عرضه خلال حفل الإشهار شاهده جميع الحضور.

وأطلق معهد مادبا للفسيفساء إسم الشهيد معتز النجادا على إحدى قاعات التدريس في المعهد.