2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد

{clean_title}
صوت عمان :  


كشفت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي، تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وهطول زخات من الأمطار.

ونهار الجمعة، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى جنوب الأردن، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

أما السبت، يتأثر الأردن بحالة عدم استقرار جوي، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من الأمطار في أماكن متفرقة خصوصا في جنوب وشرق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتكون الأجواء باردة في ساعات الليل في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، كما حذرت من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.