2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

شركات و استثمار

كابيتال بنك يفتتح مركز تدريب متطور Capital Campus

{clean_title}
صوت عمان :  



أعلن كابيتال بنك، عن افتتاح Capital Campus وهو أول مركز تدريب متخصص بالكامل مصمم لرفع مستوى المعرفة وتطوير مهارات موظفيه العلمية والعملية على نظام المحاكاة للمتدربين.

وقد حضر الافتتاح رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد نديم خيطان، وعدد من ممثلي الإدارة العليا وموظفي البنك، حيث تم استعراض مرافق الفرع وإبراز التأثير التحويلي الذي سيحدثه على المستفيدين من هذا المركز.

ويقع Capital Campus في منطقة أم السماق، حيث سيكون بمثابة المركز الرئيسي للبنك لتدريب الموظفين الجدد والحاليين، وفيه سيتم استخدام أساليب تدريب مبتكرة وتكنولوجيا متطورة لتوفير تجارب تعليمية تحاكي سيناريوهات العمل المصرفي في الحياة الواقعية.

في تعليقها على افتتاح هذا الفرع، قالت مدير وحدة تميز خدمة العملاء في كابيتال بنك، ميس الكايد: "يسعدنا أن نكشف النقاب عن أول فرع من نوعه في المملكة وفي السوق المصرفي الأردني، حيث سيكون مدخلنا لتوحيد المعرفة وتدريب المهارات لموظفينا الحاليين والجدد وفق طريقة كابيتال بنك".

وأكدت الكايد أن Capital Campus هو فصل جديد في رحلة تطوير موظفي كابيتال بنك، ويعكس في ذات الوقت التزام البنك بتعزيز ثقافة التعلم المستمر والنمو، مما يضمن امتلاك الموظفين للمهارات والمعرفة اللازمة لتقديم خدمة استثنائية للعملاء من الأفراد والشركات.

بالإضافة إلى التدريب الأساسي، سيكون Capital Campus بمثابة منصة متعددة الاستخدامات، بما في ذلك إطلاق المنتجات والحملات الجديدة وحملات التوعية وحفلات توزيع الجوائز وبرامج التقدير، وورش عمل وجلسات نقاشية وتعليمية للعملاء.

عن مجموعة كابيتال بنك:

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتصل قيمة أصولها الى ما يقارب 7.6 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها 728 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حد سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق ودعم النشاطات التصديرية وتقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق. وقام المصرف الأهلي العراقي في العام 2021، وضمن استراتيجيته التوسعية على الصعيد الإقليمي، بإنشاء موقع له في المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات المصرفية والتجارية لعملائه من قطاع الشركات.

أما بالنسبة لشركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، فهي شركة إقليمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية الشاملة التي تضم إدارة الأصول والوساطة والاستشارات المالية للشركات. تقدم الشركة خدماتها لمجموعة متنوعة من العملاء المحليين والإقليميين والعالميين، بما في ذلك الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والأفراد ذوي الأرصدة المالية الضخمة من خلال مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك في العام 2021 على أعمال وفروع بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق. وفي العام 2022 قام كابيتال بنك بالاستحواذ على أعمال وفروع بنك سوسيته جنرال – الأردن، الأمر الذي عاد بالنفع على مركز البنك ومكانته في السوق المصرفي الأردني ومساهميه وعملائه. وفي بداية العام 2022، قام كابيتال بنك بإطلاق البنك الرقمي Blink ليقدم خدماته من خلال منصته الرقمية الذكية التي تستهدف الشباب عموماً.

وفي حزيران من العام 2022، قامت مجموعة كابيتال بنك بزيادة رأسمالها وإدخال صندوق الاستثمارات العامة السعودي - أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم - كشريك استراتيجي بحصة تبلغ 23.97%، مما سيمكّن المجموعة من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء وتعود بالنفع على المساهمين.