2024-02-24 - السبت
00:00:00

محليات

دية: بلاغ الحكومة بإنهاء الدوام دون ترتيب مسبق أحدث إرباك كبير في العمل

{clean_title}
صوت عمان :  


أكد الخبير الاقتصادي منير دية أن قرار تعطيل الدوائر الحكومية والقطاع الخاص اليوم الساعة الثانية ظهراََ، والذي جاء بسبب عودة المنتخب الوطني، صدر متأخراََ عن الحكومة، ولم يعطِ القطاع الخاص مهلة.

وأشار دية أنه كان على الحكومة العمل على أخذ القرار يوم أمس، وليس قبل 3 ساعات من نهاية الدوام، مشيراً أن هذا القرار أحدث إرباك كبير في العمل، وخلق أزمات سير خانقة.

وأضاف "مؤسسات القطاع الخاص لها جدول أعمال، وآلية عمل محددة لكل يوم دوام، وبالتالي عمل الشركات مبني على نهاية دوام كالمعتاد، والقرار جاء بشكل فجائي دون مشاورة وإطلاع القطاع الخاص على التفاصيل".

وأكد دية أن القرار جاء متسرعاََ ، ولم يراعي الظروف التي يمر بها القطاع الخاص ، وترتيبات عمله والعقود المتفق عليها في هذا اليوم وتوقيت ساعات الدوام، وبالتالي أُجبرَ القطاع الخاص على التعطيل والإحتفال في ظل ظروف حقيقة استثنائية يمر بها اليوم بلدنا واقتصاد بلدنا بسبب الأزمات.

وبينَ أن الأردنيين رغم الفرح والنشامى لا يزالون متأثرين بما يجري من عدوان على قطاع غزة.

وأضاف أن البلاغ الصادر عن وزارة العمل ورئاسة الوزراء بإلزام القطاع الخاص بالبلاغ، من الممكن أن يؤثر سلباً على القطاع من الناحية المادية.

وأضاف "دائماََ ندعو بالتشاركية ووضع القطاع الخاص بالصورة وبما يجري من قرارات وإعطاءه مهلة لتنفيذ الأوامر والتعليمات ومراعاة الأوضاع الاقتصادية والنفسية تحديداََ التي تمر بها البلاد".