2024-05-04 - السبت
00:00:00

محافظات

اتفاقية في مجال إعادة التدوير بين شركة.. كيمونكس انترناشونال ومستشارون الأردن للتنمية المستدامة

{clean_title}
صوت عمان :  


العقبة _ وقعت في مدينة العقبة إتفاقية خطة عمل مشتركة بين شركة" كيمونكس انترناشونال" وشركة "مستشارون الأردن للتنمية المستدامة" وبتمويل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية usaid لمشروع مثلث العقبة البيئي من حيث الدراسات الفنية و تطويرها و فتح مجال عمل مشترك أخرى تخدم العقبة في المجال البيئي و ضمن خطى المدن الخضراء.

ووقع عن شركة كيمونكس انترناشونال الأمريكية مديرها العام ماهر حمدان وعن مستشارون الأردن رئيس هيئة المديرين المستشار اشرف القطيشات.

وجاءت هذه الخطة كما أكد قطيشات كمرحلة أولية لدعم مشروع مثلث العقبة البيئي في مجالات التنمية المختلفة في مجال إعادة التدوير و باعتبار أن مشروع مثلث العقبة البيئي الأول من نوعه في الأردن و الذي يعنى في اعادة تدوير الاقمشة و الذي يحل مشكلة بيئة في مدينة العقبة و يحد من عمليات الطمر في المكب النفايات في العقبة.

وأضاف قطيشات أن الجهود المشتركة تهدف إلى التوسع وإدامة العمل ولعب دور في توسعة الاقتصاد الدائر و الاقتصاد الأخضر تماشيا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه في مؤتمرات التغيير المناخي و خلق ابتكار و ريادة في مجال التنمية الاقتصادية البيئية و تخفيف البصمة الكربونية.