2024-02-24 - السبت
00:00:00

محليات

المستشفى التخصصي يعلن استعداده لعلاج أصغر أسير فلسطيني محرر

{clean_title}
صوت عمان :  


أعلن الدكتور فوزي الحموري المدير العام للمستشفى التخصصي في الأردن عن استعداد المستشفى لعلاج الطفل عبد الرحمن عامر الزغل وهو أصغر أسير فلسطيني محرر والذي أفرجت سلطات الاحتلال عنه، ضمن صفقة تبادل الأسرى مع "حماس" قبل يومين.

وأوضح الحموري بأنه وبمجرد أن علمنا عن الوضع الصحي للطفل المحرر فقررنا التكفل بجميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها إعادة إصلاح جمجمة رأس الطفل وذلك ضروري لحماية أنسجة الدماغ المعرضة لأضرار خطيرة نتيجة فقدانه نصف جمجمته بسبب تعرضه لإطلاق النار من قبل جيش الاحتلال .

ويذكر أن الطفل عبد الرحمن الذي أصيب بعدد كبير من الطلقات النارية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وكان يصارع بين الحياة والموت واجريت له عملية جراحية في القدس لكنها تركته بنصف جمجمة وتضرر عينه اليسرى، إضافة إلى شظايا في الحوض، وهو واحدٌ من آلاف الأطفال الذين يتعرضون للقتل والأسر والتعذيب على يد جيش الاحتلال.

وعبر الحموري عن استعداده لتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء في فلسطين بشكل عام وفي غزة بشكل خاص للوقوف في وجه هذه الاعتداءات الظالمة والمتكررة وإحياءً لصمودهم وثباتهم على أرضهم وحقهم في الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى التخصصي حاضرّ دائماً في ملف تبني علاج الحالات الإنسانية ويحرص على إيلاء المسؤولية الأخلاقية والمجتمعية أولويةً في توجهاته.