2024-02-24 - السبت
00:00:00

مجتمع صوت عمان

اتفاقية بين زها الثقافي وبلدية الكرك لادارة فرعها

{clean_title}
صوت عمان :  


وقعت امس المديرة التنفيذية لمركز زها الثقافي رانيه صبيح و رئيس بلدية الكرك محمد المعايطة اتفاقية بهدف إدارة و تشغيل فرع زها في محافظة الكرك.


وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار المبادرات الملكية السامية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بإنشاء مراكز زها الثقافية في جميع محافظات المملكة بهدف نشر الوعي الثقافي بين افراد المجتمع و رفع مستوى التنمية الثقافية و الاجتماعية و دعم الابداع و توفير فرص عمل للاردنيين من خلال فروع مركز زها في مختلف أنحاء المملكة.

وأكدت صبيح ان إنشاء المركز يهدف الى نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع ورفع مستوى التنمية الثقافية و الاجتماعية و دعم الابداع بالتعاون مع الجهات المختصة من خلال تعزيز و تنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية و تشجيع العمل التطوعي.

وأضافت ان المركز يسعى إلى تحفيز الطاقات وتمكينها ،ودعم ريادة الاعمال و الإبداع في مختلف المجالات ومنها التكنولوجي ،الثقافي ،الفني ،والتربوي في المجتمع و تعزيز قيم التآخي والتعاون و التسامح بين افراد المجتمع بما يخدم تكامل الثقافات و تنوعها.

ومن ناحيته أشاد المعايطة بدور مركز زها الثقافي في تقديم خدمات مميزة ترقى بنمو وإدراك الاطفال واليافعين بكافة الأساليب الترفيهية والتثقيفية والتعليمية وتنمية المواهب والإبداعات بالاضافة الى دوره في تمكين المراة و الشباب اقتصاديا و معرفيا و تحسين أوضاعهم.

وسيتم بموجب الاتفاقية إدارة وتشغيل البرامج التدريبية والانشطة والفعاليات المقدمة في فرع مركز زها الثقافي الكرك والموجهة للأطفال واليافعين من عمر ( 3 ) أعوام ولغاية عمر ( 18 ) عام ، إلى جانب سيدات المجتمع المحلي وذلك بما يحقق تقديم الخدمة لكافة أبناء المجتمع.
وسيكون فرع مركز زها الكرك عبارة عن مركز نموذجي للأطفال في محافظة الكرك ، حيث تم انشاء مباني داخلية و ملعب و مرافق خارجية و تزويدها بمناطق العاب بحيث يحتوي على قاعة تدريب , قاعة كراميش للاطفال من (3-6) سنوات ,قاعة تفكير ابداعي , ملعب , مناطق العاب و تنزه ، قاعة فعاليات ، قاعة حاسوب , مبنى للموظفين و مرافق صحية .