2024-02-24 - السبت
00:00:00

رياضة

المنتخب الوطني رفقة قطر المستضيفة وأستراليا في كأس آسيا

{clean_title}
صوت عمان :  



أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، التي سحبت في الدوحة الخميس، المنتخب الوطني إلى جانب قطر المستضيفة وأستراليا وإندونيسيا في المجموعة الأولى.

ويلعب منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة الثالثة، بمواجهة العراق وتايلاند وطاجيكستان في القرعة التي سحبت في البلد المضيف في المنافسات التي تقام في العام المقبل.

وجاءت المجموعة الثانية قوية، حيث تضم كلا من اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات والصين، في حين تتضمن المجموعة الرابعة أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة، والتي تقام في الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024 في قطر.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة منتخب من إفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الأولمبياد.

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخباً تأهلت عبر المشاركة في التصفيات خلال شهر أيلول الماضي، وهم المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وقُسمت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

القرعة:

المجموعة الأولى: قطر، أستراليا، الأردن، إندونيسيا

المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الجنوبية، الإمارات، الصين

المجموعة الثالثة: السعودية، العراق، تايلاند، طاجيكستان

المجموعة الرابعة: أوزبكستان، فيتنام، الكويت، ماليزيا