2024-06-23 - الأحد
00:00:00

اقتصاد

توضيح رسمي حول رفع عمولة شحن السيارات الكهربائية

{clean_title}
صوت عمان :  

أوضح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، قرار الهيئة المتعلق رفع عمولة التعرفة الكهربائية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية.

وأكد السعايدة أن الهيئة أبقت على العمولة ذاتها المحددة للشواحن البطيئة في محطات الشحن العامة والخاصة وكذلك الشحن المنزلي، مشيرا إلى أن ما تم رفع عمولته هو الشحن في المحطات العامة على الشاحن السريع فقط، بإضافة 3 قروش على التعرفة السابقة.

وقال إنه فيما يتعلق بمحطات الشحن الخاصة، التي تُركب في المنازل أو في المنشآت الخاصة والمرخصة من قبل الهيئة فيتم تحديد التعرفة بشكل شهري ودون أي عمولة تضاف على التعرفة على اعتبار انها محطات شحن خاصة يتحمل مالكها كامل تكاليف هذه المحطة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على أن يلمس المواطن خلال فترة قريبة جدا عددا من التحولات الحقيقية على أرض الواقع فيما يخص التحولات التقنية الحديثة وبما يسهم في تحقيق الاستدامة وتخفيض تكلفة الطاقة على الاقتصاد الأردني

وبحسب السعايدة، يوجد حاليا (57) محطة لشحن المركبات الكهربائية مرخصة وعاملة منها (43 محطة عامة و14 محطة خاصة) و(128) محطة شحن حاصلة على تصريح إنشاء وفي مرحلة استكمال إجراءات الترخيص.