2024-04-29 - الإثنين
00:00:00

محافظات

الشيخ مازن القاضي في ضيافة الشيخ بدر الحجرف في المفرق بحضور قامات وطنية وعشائرية

{clean_title}
صوت عمان :  

القاضي : الأردن والكويت علاقات طيبة رسختها القيادة في كلا البلدين.

الحجرف : ماشفنا من الاردن الا كل طيب وفزعه ونخوة ورجوله واحنا بين أهلنا.

إستقبل الشيخ بدر مبارك نايف الحجرف من دولة الكويت في ديوانه في البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق الشيخ مازن القاضي وزير الداخلية الأسبق بحضور رئيس بلدية حوشا الجديدة محمد موسى نزال الخالدي وعدد كبير من القامات الوطنية والعشائرية من الاردن والكويت والسعودية .

وقال الشيخ الحجرف نرحب بالشيخ مازن القاضي وبحضور أبناء المفرق الكرام وإن علاقتنا مع العشائر الاردنية وخاصة في المفرق تقوم على الاحترام والتواصل ولم نرى منهم الا كل طيب ومحبة وفزعة ونخوة وهي عادات الاردنيين الذين نعتز اننا بينهم ولم نشعر الا اننا في وطننا الثاني الاردن العزيز علينا بقيادته وشعبه الكريم.

وشكر الشيخ الحجرف جلالة الملك عبدالله الثاني بقيادته الحكيمة والانسانية والشعب الأردني المضياف وقال نحن نعيش بين اهلنا ولم نواجه الا العلوم الطيبه من الشعب الاردني الذي نعتز به اعتزازنا بشعبنا في الكويت الذي تربطه علاقات طيبة مع الاردن.

وقال الحجرف نحن أمة عربية واحدة يجمعنا الدين والدم والعادات الطيبة التي توارثناها من ابائنا وأجدادنا وهي عادات طيبة تجمعنا على الخير والمحبة والنخوة والفزعة والجيرة وادعوا الله ان يتمم علينا الامن والامان في اوطاننا العربية والإسلامية.

بدوره الشيخ مازن القاضي وزير الداخلية الأسبق شكر الشيخ بدر مبارك نايف الحجرف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأضاف إننا في الأردن نعتز بقيادتنا الهاشمية الحكيمة التي نستمد منها العزم والإصرار للمضي نحو المستقبل بكل عزم واصرار مسلحين بالانتماء والأمل والعطاء والانجاز والوفاء والتضحية لهذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

واكد القاضي أن الأردن بلد الأمن والاستقرار يرحب بابناء الكويت الكرام الذين تربطنا بهم العلاقات الطيبة بين البلدين والتي رسختها قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه مع دولة الكويت واميرها سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وهم دائما يجتمعون على خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

بدوره قال رئيس بلدية حوشا الجديدة محمد موسى نزال الخالدي نرحب باهلنا من الكويت في المفرق في وطنهم وبين أهلهم معززين مكرمين
وشكر الخالدي الحجرف على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وقال أقف معزب في بيتك لأنك من الرجال الغانمين الذين يبيضون الوجه يكرمهم علومهم الطيبة.

وقدم الشاعر عطالله الشديفات قصيدة تغنت بعاداتنا وتقاليدنا التي توارثناها بقيمها واخلاقها وتسامحها وكرمها فكان الاردن رمزا امام العالم بالكرم والطيب والنخوة والمحبة والفزعة والتواصل مع أمته العربية والإسلامية.

و أولم الشيخ بدر مبارك نايف الحجرف للضيوف على شرف الشيخ مازن القاضي وقال يا هلا في بيت الحجرف بيتكم وبين أهلكم حيث تربطنا المحبة والمودة والعادات والتقاليد الطيبة
ومهما قدمنا ما نلحق طيب أبناء الأردن الكرام.

وشكر الحضور الشيخ بدر مبارك نايف الحجرف على التكريم والاستقبال وطيب الحفاوة وقالوا هذا ليس بغريب على عشائر الحجرف التي جبلت على الطيب والعادات والتقاليد الطيبة ونخوة والكرم والفزعه والرجولة فهم رجال ووجهاء البادية المعروفين في الكويت وهم من رجال القضاء العشائري ولهم بصماتهم الاجتماعية في البادية الكويتية من اعمال خير وطيب وتركوا اثرا طيبا اينما حلوا ومن الشخصيات المعروفة على مستوى الكويت شعباً وقيادة ويشهد لهم القاصي والداني بذلك.